سياحة

آخر مقالات سياحة

تستثمر الشركة شاليهات المنتجع



الاقتصادي – سورية:

 

أكدت "الشركة السورية للنقل والسياحة" أنها تراجعت عن فكرة طرح شاليهات "منتجع بلو بي طرطوس" للاستثمار من قبل القطاع الخاص، نظراً للعائدات المحققة في الموسم السياحي الأخير، والإقبال الكبير ونسب الأشغال المرتفعة.

وبيّن مدير الشركة فايز منصور لصحيفة "الوطن"، أن المنتجع منذ نشأته كان فيه مطاعم وغرف فندقية و48 شاليهاً، وجرى استثمار المطاعم والغرف الفندقية من قبل القطاع الخاص، أما الشاليهات تستثمرها الشركة.

وتابع منصور، أن المنتجع عندما كان في طور الإنشاء واجهته صعوبات مالية، فجرى وضع الغرف الفندقية للاستثمار 25 عاماً، وهي فترة تعاقد الشركة مع "مجلس مدينة طرطوس"، فيما يتم استثمار المطاعم لـ5 أعوام انقضى منها عامان ونصف العام.

وجرى تشغيل "منتجع بلو بي طرطوس" تجريباً في 25 أب 2016، أما الافتتاح الرسمي فكان 14 نيسان 2017، بكلفة إجمالية بلغت 500 مليون ليرة سورية وهو من فئة 3 نجوم، ويتبع إلى "الشركة السورية للنقل والسياحة".

من جهة أخرى، أوضح منصور أنه كان من المفترض إطلاق مؤسسة الحوالات المالية الداخلية منذ فترة كبيرة، لكن ينتظر تجهيز مكتب آخر لها في طرطوس أو اللاذقية ليضاف إلى مكتبها بدمشق حتى يتم إطلاق عملها، مبيّناً أن الشركة سيكون لها مكتبان أو 3 مبدئياً ثم مكاتب في جميع المحافظات.

ووصلت إيرادات الشركة الإجمالية خلال الأشهر الـ8 الأولى من العام الجاري إلى 250 مليون ليرة، باستثناء الإيرادات التي ما زالت قيد التدقيق ولم تُحسب بعد، كما بلغت النفقات المسجلة قيدياً نحو 95 مليون ليرة، بحسب بيانات الشركة.

وخلال العام الماضي 2017، حققت الشركة إيرادات قدرها 500 مليون ليرة، فيما وصل الربح الصافي إلى نحو 230 مليون ليرة، وسجلت النفقات 190 مليون ليرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND