قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

قدمت الشركة خدماتها لأكثر من 1,000 عميل في الأعوام الأولى من انطلاقها



الاقتصادي – خاص:

فصة ريادة

 

بدأ رائد الأعمال السوري مهند غشيم طريقه في عالم الأعمال بحلم صغير تمثل بإمكانية الاستثمار في مشروع يحمل طموح تخطي النطاق المحلي ويناسب خبرته البسيطة في الاستثمار وقدرته المادية المحدودة، لكنه لم يكن قادراً على الوصول إلى ممولين وداعمين يحتضنون أي فكرة يتقدم بها.

وفي آذار 2012، انتقل غشيم إلى الأردن وهناك تمكن من الانضمام إلى "شركة أويسس 500" لدعم المشاريع الريادية الناشئة وخلال عشرة أشهر نمت قدراته الريادية والمالية وأصبح قادراً على البدء بمشروعه الخاص، فأسس "منصة شوب جو" لتقديم الحلول الإلكترونية في الأردن.

وتعمل "منصة شوب جو" على إنشاء المواقع الإلكترونية وتمكين أصحاب الأعمال من إنشاء متاجر إلكترونية بسرعة ودون أن يمتلكوا أي خلفية تقنية، كما تتيح لهم اختيار شكل المتجر الذي يريدون من ضمن قائمة متنوعة ومتعددة التصاميم، وتوفر المنصة أيضاً حلولاً متكاملة لربط المتاجر الإلكترونية مع شركات الشحن السريع.

وبفضل الشراكات التي أقامها غشيم مع جميع الشركات العاملة في مجال التجارة الإلكترونية، باتت منصته تستطيع توفير خدمات التكنولوجيا والتسويق للعملاء في مختلف قطاعات الأعمال.

وأطلقت "منصة شوب جو" ملحقاً إلكترونياً هو "أرامكس سويت" يتيح لمواقع التجارة الإلكترونية التسجيل والحصول تلقائياً على خدمات "شركة أرامكس" للنقل والهدف تسهيل العمليات اللوجستية المعقدة التي تحتاجها تلك المواقع.

ويتيح الملحق احتساب كلفة الشحن، فقبل إطلاق "أرامكس سويت"، كان على أي موقع تجارة إلكترونية تحديد كلفة الشحن إما من خلال دمج واجهة برمجة التطبيقات مع "منصة ريد إي" التابعة لـ "شركة أرامكس" والخاصة بتعاملات التجارة الإلكترونية، أو من خلال الاطلاع على كلفة الشحن على "منصة ريد إي" وإدخال الأرقام يدوياً على الموقع.

وتساعد المنصة أصحاب المتاجر الإلكترونية في تخفيف العبء عن فريق العمل إذ بإمكانهم استخدام هذا الملحق الإلكتروني الذي ابتكرته في إدارة كافة عمليات الشحن على الإنترنت، بدلاً من القيام بذلك خارج الإنترنت والاستعانة بفريق عمل لإدارة تلك العمليات.

ومنذ 2012 ساعدت المنصة أكثر من 1,000 عميل على إطلاق وإدارة متاجر إلكترونية على نطاقٍ عربي وعالمي. وأقامت "منصة شوب جو" شراكات استراتيجية مع "شركة أرامكس" و"موقع باي بال" العالمي لتحويل المال عبر الإنترنت.