إعلام

آخر مقالات إعلام

أصبحت twofour54 مقراً لأكثر من 470 شركة إعلامية



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قالت الرئيس التنفيذي لـ"هيئة المنطقة الإعلامية – أبوظبي" و"twofour54" مريم عيد المهيري إن الهيئة وشركاءها يحتفون اليوم بمسيرة 10 أعوام من الإنجاز في صناعة محتوى إعلامي متفرد، تكللت ببناء قطاع إعلامي مزدهر ومستدام في أبوظبي يساهم بفعالية في تطوير اقتصاد قوي ومتنوع.

ومنذ تأسيسها في أكتوبر (تشرين الأول) 2008، تبنّت المنطقة الحرة الرائدة للإعلام رسالة طموحة تهدف إلى بناء مجتمع إبداعي فريد يشجع على صناعة محتوى اعلامي يواكب أرقى المعايير العالمية ويعزز نجاح القطاع الإعلامي في المنطقة.

وخلال العقد الأخير، شهدت "twofour54″ نمواً متسارعاَ لتصبح اليوم مقراً لأكثر من 470 شركة إعلامية، توفر لهم كافة الخدمات وسبل الدعم اللازمة للابتكار وصناعة المحتوى.

وتعتبر"twofour54" مقراً لمجموعة من أبرز الأسماء في عالم الإعلام، بما في ذلك شبكة "سي إن"، منصة "ريد بي ميديا" التابعة لـ"مجموعة إريكسون"، "يوبيسوفت"، إلى جانب عدد من الشركات المحلية والإقليمية مثل "ألغوريثما"، "لمسة"، "فلاش إنترتينمنت" وأكثر من 580 موظفاً مستقلاً.

ويساعد النظام البيئي في "twofour54″ الشركاء والموظفين على تطوير أعمالهم من خلال مبادرات متنوعة من بينها منتديات التواصل التي تتيح لهم تبادل الآراء، و"مجلس المناقصات" الافتراضي الذي يمثل بوابة الكترونية فريدة تتيح للجهات المختلفة نشر الطلبات الخاصة وإدراج المناقصات لتقدم الشركات المختصة في المنطقة الحرة للإعلام عروضها الخاصة بتلك المناقصات.

ويشكل الإماراتيون حوالي 60% من إجمالي موظفي "twofour54″، الأمر الذي يعكس التزامها المستمر بدعم المواهب الإماراتية، كما أن 37% من الشركات المسجلة فيها مملوكة ومدارة من قبل إماراتيين يطمحون لأن يكونوا جزءاً من مجتمع إبداعي متنامٍ.

ونجحت "twofour54" في إيصال المحتوى الذي تنتجه إلى أكثر من 45 مليون منزل في جميع أنحاء المنطقة، من خلال احتضانها لإنتاجات متميزة كبرنامج الأطفال التلفزيوني الشهير "افتح يا سمسم" من إنتاج "شركة بداية ميديا" وتطبيقات "لمسة" الرقمية التي فاق عدد مستخدمي محتواها العربي التعليمي والتثقيفي المليار.

ومن منطلق التزامها بتحفيز الجيل القادم من قادة قطاع الإعلام، اتخذت المنطقة الإعلامية عدة مبادرات كالمختبر الإبداعي الذي يحتضن 13 ألف موهبة، ورش العمل المجتمعية، المخيم الصيفي الذي يحظى بشعبية واسعة، برنامج التدريب الداخلي؛ والتي تتيح للشباب فرصة الاطلاع على طبيعة العمل في هذا القطاع الحيوي.

وتدعم "twofour54" الفعاليات الوطنية التي تنسجم مع تطلعاتها مثل برنامج "القيادات الإعلامية العربية الشابة" الذي يهدف إلى رفد المواهب الشابة، و"البرنامج الإماراتي للتدريب الإعلامي" الذي يجمع القطاعين العام والخاص تحت سقف واحد بغية تطوير أبرز المواهب الإعلامية في المنطقة.

وساهمت "twofour54"  في استقطاب عدد من أضخم الإنتاجات السينمائية إلى أبوظبي، حيث شهدت الإمارة خلال الأعوام الخمسة الماضية تصوير أكثر من 60 عملاً سينمائياً من "هوليوود" و"بوليوود" والعالم العربي، وتشير التقديرات إلى أن حوالي مليار شخص حول العالم شاهدوا أبوظبي عبر شاشات السينما بفضل الأعمال التي تم تصويرها في الإمارة.

وتماشياً مع رؤية أبوظبي لتوفير مزيد من الفرص لروّاد الأعمال والشركات الصغيرة، سمحت "twofour54 " مؤخراً لشركائها باستصدار رخص مزدوجة بهدف تمكينهم من العمل مع الجهات الحكومية، كما بدأت توسيع برنامجها الخاص برواد الأعمال لتوفير خيار العمل من المنزل للشركات الصغيرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND