قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

تجاوز عدد مستخدمي تطبيق سيز مئتي ألف مستخدم



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

عندما كان الشاب اللبناني طارق كبريت يبحث عن سيارة ليشتريها، لفتت نظره واحدة معروضة للبيع في أحد شوارع لبنان لكنه لم يتمكن من معرفة نوعها واسمها، من هنا لمعت له فكرة تطوير تطبيق قادر على مساعدة الناس بإيجاد السيارة التي يريدونها وبالسعر المناسب، فصمم "تطبيق سيز" الذي يسهل ذلك، وعلى أساسه أطلق "شركة سيز" في 2017.

بدأت الشركة عملها بطرق تقليدية تمثلت بعرض سيارات للبيع ومساعدة الراغبين في الشراء بالوصول إلى طلبهم عبر التطبيق الخاص بالشركة، لكن ما لبث أن طور كبريت فكرة التطبيق الذي يقوم عليه عمل شركته، ليصبح بمثابة محرك بحث فائق الذكاء وصلة وصل قادر على التفاوض بدلاً من المستخدم لتحصيل أفضل سعر ممكن.

ويتاح "تطبيق سيز" على نظامي "آندرويد" و"آي أو إس"، ويستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وما يعرف بـ"التعلم الآلي" وهذا ما يساعده على تطوير وتحسين نفسه بنفسه، حيث لا يتطلب الأمر من المستخدم سوى فتح التطبيق عبر هاتفه الذكي والبحث عن نوع السيارة التي يريدها.

وطرق البحث عبر التطبيق متنوعة، إذ يمكن أن تتم عبر كتابة نوع السيارة أو عن طريق وضع صورة للسيارة التي يرغب العميل بشرائها، وبعد ذلك يجري فريق الشركة عملية بحث مكثفة لطلب المستخدم ومن ثم يعرض كافة النتائج أمامه وعندما يختار المستخدم سيارة ما، يعمل "برنامج سيزر آر" الذكي التابع لـ"تطبيق سيز" على مساعدة الناس بعملية التفاوض مع الجهة البائعة للحصول على أفضل سعر ممكن للشخص الراغب بالشراء.

والسيارات التي يمكن إيجادها بمساعدة "شركة سيز" هي سيارات جديدة كلياً، وهذا الأمر يتم من خلال شراكة بين فريق الشركة والشركات التي تبيع السيارات الجديدة، وهناك أيضاً شراكات مع تجار سيارات معتمدين لأكثر من شركة في كل من الإمارات والكويت، وسيارات مستعملة يعرضها أشخاص عاديين ومعارض للسيارات المستعملة.

وبعد أن أسس كبريت في بدايات انطلاق الشركة مكتباً في بيروت، توسع ليفتتح فرعاً في دبي ومد نشاطه إلى فرنسا وألمانيا والدنمارك، بالإضافة إلى العمل على تفعيله لدى العملاء الموجودين في السعودية، وتخطى العدد الإجمالي لمستخدمي "تطبيق سيز" مئتي ألف مستخدم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND