تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

ينوي تطبيق ماسنجر تقليد واتساب في ميزة حذف الرسائل



الاقتصادي:

 

يعمل تطبيق "واتساب" المملوك لشركة "فيسبوك"، على إطلاق تحديث جديد لميزة "حذف الرسائل المرسلة" (delete for everyone)، تتيح لمستخدمي التطبيق حذف الرسالة خلال فترة مدتها 13 ساعة و8 دقائق و16 ثانية من إرسالها، ثم لن يتم حذف الرسالة بعد ذلك بأي شكل من الأشكال.

وأورد موقع "غادجيتس ناو"، أن "واتساب" ستطلق تحديثاً يعدل خاصية "حذف الرسالة" من أجل تحسين تجربة المستخدمين وفق تصريحات لمسؤولين بالشركة.

وتعني هذه الخطوة أن المرسل لن يتمكن من حذف الرسالة بعد تلك الفترة حتى ولو لم يفتحها المستلم، فمن الممكن أن يكون المتلقي عجز عن قراءتها لأن هاتفه كان مغلق.

وتهدف خطوة "واتساب" هذه إلى حماية المستخدمين الذين يقومون بإلغاء رسالة مرسلة قبل أسابيع أو أشهر أو سنوات.

وفي السياق ذاته، يختبر "ماسنجر" الذي أطلقه موقع "فيسبوك"، ميزة "حذف الرسالة" بعد إرسالها بحيث لا يراها المستقبل، وذلك بعد أن لاقت الخاصية إقبالاً على "واتساب".

ومن خلال هذه الخاصية، سيكون بإمكان مستخدمي "ماسنجر" حذف الرسائل نهائياً، عبر النقر على خيار "تعديل"، ثم "إلغاء الإرسال" أو "UNSEND".

وذكر عدد من المستخدمين أن الميزة ظهرت بالفعل على تطبيقهم، فيما كشفت تقارير إعلامية أن تعميمها على كل الحسابات في العالم قد يتم خلال الأيام المقبلة، وتضمن الميزة إمكانية مسح الرسالة بشكل نهائي، في حال تم إرسالها بشكل خاطئ.

وسبق لتطبيق التراسل الفوري "واتساب" أن، أطلق خدمة سحب الرسائل المرسلة في أواخر 2017، حيث كانت الفترة التي يسمح فيها القيام بذلك لا تتجاوز 7 دقائق فقط من توقيت إرسال الرسالة، قبل أن يغير التطبيق مدة حذف الرسالة إلى 68 دقيقة، أي ساعة و8 دقائق و16 ثانية.​


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND