تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يصل عدد الطائرات الخاصة ورجال الأعمال في المنطقة إلى 643 طائرة



الاقتصادي:

 

قال رئيس اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط " ميبا " علي أحمد النقبي إن عدد الطائرات الخاصة ورجال الأعمال المسجلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وصل إلى 643 طائرة، تستحوذ الإمارات والسعودية على 70% منها.

وتوقع النقبي وفقاً لما أوردته صحيفة "الإمارات اليوم" أن يصل حجم المبيعات للطيران الخاص ورجال الأعمال في المنطقة إلى نحو 2.5 مليار درهم (680 مليون دولار)، بنهاية العام الجاري.

وأشار إلى أنه تم تسجيل 116 ألف حركة جوية للطيران الخاص ورجال الأعمال بنهاية العام الماضي، متوقعاً أن يشهد العام الجاري نمواً في الحركة الجوية بنسبة تتراوح بين 7% و9%.

وتوقع رئيس اتحاد الطيران الخاص أن تشارك نحو 500 شركة في معرض "الشرق الأوسط للطيران الخاص – ميبا 2018" بين 10 و12 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، في مدينة دبي الجنوب.

وذكر أن الدورة الجديدة من معرض "الشرق الأوسط للطيران الخاص – ميبا 2018" ستكون الأكبر في تاريخه، من حيث عدد الشركات العارضة والمساحات المحجوزة.

وأكد أن الشركات المصنعة للطائرات ستستعرض أحدث طائراتها خلال فعاليات المعرض، في ظل اهتمامها بسوق الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومنها "إيرباص" و"بوينج".

وقال النقبي إن هناك شركات جديدة ستشارك في المعرض للمرة الأولى من الأسواق الأميركية والأوروبية، متوقعاً أن يصل عدد زوار المعرض إلى نحو 10 آلاف زائر.

وفي وقت سابق توقع اتحاد الطيران الخاص "ميبا"، ارتفاع عدد الطائرات الخاصة المسجلة في القطاع إلى 1,200 طائرة على مستوى المنطقة بحلول 2020، يرافقه ارتفاع في عدد الحركات الجوية إلى أكثر من 175 ألف حركة.

ويمثل "ميبا" أكثر من 253 شركة في المنطقة، ويقدم عدداً من المنتجات والخدمات لأعضائه، بما في ذلك (برنامج تأمين ميبا)، إضافة إلى فعاليات التواصل المختلفة، كما يقوم الاتحاد بتنظيم معرض ميبا (MEBAA Show) الذي يُعد واحداً من بين أكبر ثلاثة معارض للطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND