مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

أناطت الهيئة باطلاع المستثمرين على الشروط التي تحوي معلومات عن الصندوق



الاقتصادي – السعودية:

 

 

وافقت "هيئة السوق المالية" على طرح وحدات " صندوق الخبير ريت " في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً، بناءً على طلب " شركة الخبير المالية ".

وأناطت الهيئة في بيان على السوق المالية السعودية "تداول" باطلاع المستثمرين على الشروط والأحكام التي تحوي معلومات تفصيلية عن أهداف واستراتيجية الصندوق وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الصندوق من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة.

وأضافت هيئة السوق أنه وفي حال تعذر على المستثمرين فهم محتويات الشروط والأحكام، فإنه يفضل الرجوع إلى مستشار مالي مرخص له قبل أخذ قرار الاستثمار، وإلا فإن ذلك ربما ينطوي على مخاطر عالية.

ووفق لهيئة السوق، لا يجوز اعتبار موافقة مجلس الهيئة على طرح وحدات الصندوق بمثابة مصادقة على جدوى الاستثمار فيه، بل يعني ذلك أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية حسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.​

وتهدف الصناديق العقارية المتداولة إلى الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وتتيح لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية، وذلك حسب التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي أعلنتها "هيئة السوق المالية" نهاية أكتوبر (تشرين الأول) 2016.

وشهد السوق السعودي منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2016، إدراج صناديق عقارية متداولة، شملت "صندوق الرياض ريت"، " صندوق الجزيرة موطن ريت "، "صندوق جدوى ريت الحرمين"، "صندوق تعليم ريت"، "صندوق المعذر ريت"، "صندوق مشاركة ريت"، " صندوق ملكية عقارات الخليج ريت "، " صندوق الأهلي ريت 1″، "صندوق المشاعر ريت" و"صندوق جدوى ريت السعودية"، وغيرها.

ومنذ ديسمبر (كانون الأول) 2017 وحتى مارس (آذار) الماضي، وافقت الهيئة على طرح وحدات " صندوق الأول المركزية ريت "، " صندوق البلاد ريت القابض "، " صندوق سويكورب وابل ريت "، "صندوق الراجح ي ريت"،" صندوق وساطة ريت " و"صندوق سدكو كابيتال ريت" في السوق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND