حكومي

آخر مقالات حكومي

وقعت الوزارة شراكات مع عدة مطورين عقاريين لاستخدام تقنيات البناء الحديثة



الاقتصادي – السعودية:

 

 

بين المشرف العام على قطاع التطوير العقاري في "وزارة الإسكان السعودية" محمد بن سعود الغزواني أنه يوجد 15 شركة تطوير عقاري تستخدم تقنيات البناء الحديثة في مشاريع الوزارة حالياً.

وأضاف الغزواني لصحيفة "الاقتصادية" إن الوزارة وقعت عدداً من الشراكات مع عدة مطورين عقاريين لاستخدام تقنيات البناء الحديثة في مشاريعها.

وجاء كلام المشرف العام على هامش مؤتمر للإعلان عن تفاصيل الخيارات السكنية وتوزيعها الجغرافي، وإعلان الدفعة العاشرة من برنامج "سكني 2018" أمس، والتي تضمنت 34,533 منتجاً سكنياً وتمويلياً للمستفيدين.

وقدرت وزارة الإسكان الأسبوع الماضي نسبة الوحدات والمشاريع السكنية المتوقع إنشاؤها باستخدام تقنيات حديثة "المباني سريعة البناء" بين 30 و50% من إجمالي مشاريع الوزارة نهاية 2020.

وفي مايو (أيار) الماضي بدأت الوزارة بتفعيل تقنيات بناء حديثة تساعد في تنفيذ مشاريعها الحالية بسرعة تعادل 3 أضعاف الطرق التقليدية، وتوفر نحو 30% من كلفة البناء التقليدي.

وقال مصدر في الوزارة حينها إن الأخيرة ستستخدم 7 تقنيات بناء لتنفيذ مشاريعها، وأن استراتيجيتها ترتكز على 3 أهداف رئيسية تتمثل في السعر المناسب والجودة العالية وسرعة الإنجاز.

وفي مايو 2017، وقعت وزارة الإسكان عقد إنشاء أول مصنع متخصص في بناء الوحدات السكنية بتقنيات البناء الحديثة في الدمام.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND