حكومي

آخر مقالات حكومي

تم تخصيص 10% من مشتريات الجهات الاتحادية لدعم الشركات الصغيرة



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال وكيل " وزارة المالية " يونس حاجي الخوري إن الوزارة تواصل جهودها في دعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث تعفي الوزارة هذه الشركات من دفع رسوم التسجيل لأول سنتين من تاريخ تأسيس الشركة.

وأضاف الخوري ضمن ورش عمل تخصصية عقدتها "وزارة المالية" في معرض "جيتكس للتقنية 2018" أنه تم تخصيص وتوجيه 10% من مشتريات الجهات الاتحادية، لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتطوير أدائه.

وشهدت ورش العمل التي عقدتها الوزارة في جيتكس، مناقشة خدمات الموطن الضريبي والأنشطة التجارية، وخدمات الموردين، إلى جانب التعريف بالمزايا التي توفرها الوزارة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتسعى "وزارة المالية" لتعزيز الحلول التمويلية، لأصحاب المشاريع التي تتميز بالابتكار، بما يسهم في تطوير رواد الأعمال بمجالات مختلفة، تسهم في تنمية اقتصاد المعرفة والتكنولوجيا والابتكار.

وتقدر مساهمة قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة بـ60% من إجمالي الناتج المحلي للدولة، ويُستهدف الوصول بتلك النسبة إلى 70% بحلول 2021.

ويتوقع لمعرض "إكسبو 2020 دبي" أن يفتح آفاقاً جديدة أمام قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة من الإمارات وخارجها، لا سيما وأنه خصص 20%، من قيمة الإنفاق الإجمالي المباشر وغير المباشر على فعاليات المعرض، لدعم تلك الشركات وذلك على شكل عقود ممنوحة تقدر قيمتها بـ5 مليارات درهم (1.36 مليار دولار).


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND