أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تسهم الاتفاقية في تحقيق دخل إضافي للمرشدين السياحيين وقائدي سيارات كريم



الاقتصادي – السعودية:

 

وقّعت "الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني" و"شركة كريم السعودية" اتفاقية لمساعدة السياح بتسهيل وصولهم إلى المرشدين السياحيين، والترويج للأماكن السياحية في المملكة.

وأبرم الاتفاقية عن الهيئة نائب الرئيس للمساندة عبدالعزيز محمد آل الشيخ، فيما وقعها عن "كريم" باسل النحلاوي، وذلك ضمن فعاليات جناح الهيئة بمعرض جايتكس في دبي.

وأوضح آل الشيخ، أن الاتفاقية ستعزز من دور الهيئة ووجهودها للاستفادة من أحدث التقنيات والتطبيقات لدعم قطاع السياحة والتراث الوطني في المملكة.

وأضاف أن الاتفاقية تسهم في تحقيق دخل إضافي للمرشدين السياحيين وقائدي سيارات كريم، كما ستوفر تجربة جديدة لزوار المملكة وتمكنهم من الوصول للمرشد السياحي بوقت قياسي من أي مكان وأي وقت عبر تطبيق كريم.

وتوقع مركز المعلومات والأبحاث السياحية "ماس"، أن يبلغ دخل السعودية عبر الرحلات السياحية المحلية والوافدة من الخارج لصيف العام الجاري 2018 (مستثنى منها مصروفات الرحلات لأغراض دينية)، نحو 22.2 مليار ريال.

وتعوّل السعودية عبر "رؤية 2030" على قطاع السياحة ليكون أحد القطاعات التي ستسهم في التخلص من اعتماد اقتصادها على النفط، وكان العام الماضي من أكثر الأعوام التي شهدت الإعلان عن مشاريع سياحية ضخمة مثل (جدة داون تاون ومدينة نيوم)، حيث تهدف المشاريع إلى جعل السعودية وجهة للسياحة في المستقبل.

ووصل عدد الفنادق المرخصة في المملكة إلى 1,798 فندقاً نهاية 2017، على أن يصل العدد إلى 2,100 فندق بنهاية 2020، وذلك بحسب تقرير سابق صادر عن الهيئة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND