عقارات

آخر مقالات عقارات

يتكون المشروع من 292 مسكناً منفصلاً و208 مساكن متلاصقة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن المدير التنفيذي لـ"مؤسسة محمد بن راشد للإسكان" سامي قرقاش عن الانتهاء من تشييد مشروع الـ"500 وحدة سكنية"، في منطقة عود المطينة بدبي.

ونقلت صحيفة "البيان" عن قرقاش قوله إنه تم الانتهاء من خدمات توصيل الكهرباء والمياه إلى مشروع "500 وحدة سكنية" في عود المطينة، ويجري العمل حالياً على توصيل الخدمات الخاصة بالصرف الصحي إلى المشروع، ليصبح جاهزاً للتسليم والسكن فيه قريباً.

وذكر قرقاش أنه يتم تنفيذ مشروع "500 وحدة سكنية" بالتعاون مع "وزارة تطوير البنية التحتية"، المعنية بتنفيذ مشروعات مبادرات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

ويخدم المشروع السكني المواطنين المستفيدين من مساكن المنح، ويتكون من 292 مسكناً منفصلاً، تتضمن عدد 4 غرف نوم، فضلاً عن 208 مساكن متلاصقة تضم كل منها غرفتي نوم.

وتم تنفيذ وحدات المشروع السكنية وفق أربعة تصاميم هي النموذج المحلي والأندلسي والإسلامي والحديث، وبمواصفات عصرية تتوافر فيها شروط الاستدامة والمباني الخضراء.

وتخطط "محمد بن راشد للإسكان" لإنشاء 667 مسكناً بمنطقة الخوانيج في دبي، بتكلفة إجمالية قدرها 940 مليون درهم، ويتوقع البدء في تنفيذ تلك المساكن خلال 2019.

وإلى جانب "مؤسسة محمد بن راشد للإسكان"، تقدم الإمارات أنواعاً مختلفة من الدعم السكني الذي يخوّل المواطنين الحصول على مسكن جاهز، يناسب رغباتهم وميزانيتهم، ومن بينها " برنامج الشيخ زايد للإسكان " الذي يوفّر المساكن الحكومية ضمن مشاريع الأحياء السكنية المتكاملة المرافق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND