أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت بيانات "مؤسسة أي دي سي" المتخصصة في بحوث الاتصالات وتقنية المعلومات، عن ارتفاع الإنفاق على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الإمارات إلى 62 مليار درهم خلال 2018 مقارنة بنحو 60 مليار درهم خلال 2017 بنمو نسبته 3%.

وبحسب بيانات المؤسسة العالمية، تستحوذ الإمارات على 27% من إجمالي الإنفاق على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دول "مجلس التعاون الخليجي" والبالغة قيمته نحو 235 مليار درهم بنهاية العام الجاري، كما تستحوذ على خمس إنفاق منطقة الشرق الأوسط على التكنولوجيا.

وتوقعت "مؤسسة أي دي سي" أن يصل إجمالي الإنفاق على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الإمارات إلى نحو 62 مليار درهم (16.9 مليار دولار) خلال العام المقبل، نظراً لتزايد الاستثمارات في مجالي الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين.

وتوزع الإنفاق على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الإمارات خلال 2018، بواقع 10 مليارات درهم (2.76 مليار دولار) للأجهزة، ونحو 3.67 مليار درهم (مليار دولار) للبنية التكنولوجية، و9.5 مليار درهم (2.6 مليار دولار) لخدمات تكنولوجيا المعلومات، و4.58 مليار درهم (1.25 مليار دولار) للبرمجيات، و31.7 مليار درهم (8.66 مليار دولار) لخدمات الاتصالات.

وبلغت مساهمة قطاع المعلومات والاتصالات في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للإمارات 40.7 مليار درهم، خلال العام الماضي.

ووصلت نسبة مساهمة قطاع المعلومات والاتصالات في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للدولة إلى 4.1%، مع نهاية العام الماضي، مقارنة بـ4% في 2016.

وتسعى الإمارات إلى تعزيز عمل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك من خلال تبنيها لأفضل السياسات والممارسات العالمية في هذا المجال، سواء على مستوى البنية التحتية أو التشريعية المنظمة لعمل القطاع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND