أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

حددت المؤسسة 3 ديسمبر موعداً نهائياً لتقديم العروض



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

دعت " مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية " شركات المقاولات لتقديم عروض البنية التحتية في مشروع توسعة "مطار آل مكتوم الدولي"، وحددت 3 ديسمبر (كانون الأول) موعداً نهائياً لإغلاق المناقصة.

وحسب ما أوردت مجلة "ميد"، تشمل المناقصة توسعات البنية التحتية لمبنى الكونكورس1، والتي تشمل أعمال حفر تصل إلى 18.3 متر، وإقامة الأنفاق، حيث يغطي الكونكورس 1 مساحة 910 آلاف متر مربع.

وتشمل المناقصة أيضاً أعمال مبنى الركاب الغربي التي تضم موقفاً مؤقتاً للسيارات، البوابات، ومواقف السيارات الخاصة بالموظفين على أعمال حفر بعمق 13.25 متر.

ومن المتوقع أن تتقدم الشركات التالية عروضها للفوز بالعقد:

– " شركة النابوده للإنشاءات " المحلية.

– " شركة أرابتك للإنشاءات ".

– "المؤسسة الصينية للهندسة الإنشائية".

– "شركة المقاولون المتحدون" اللبنانية.

– "شركة الإنشاءات العربية" اللبنانية.

– " شركة دي بي بي للمقاولات " المحلية.

– "شركة ساليني إمبريلو" الإيطالية.

– "شركة شابورجي بالونجي" الهندية.

– "شركة غولرماك" التركية.

– "شركة تاف" التركية.

وطلبت دبي لمشاريع الطيران الهندسية الشهر الماضي من الشركات تقديم عروض تنفيذ المشروع بشكل فردي، لتوقعها أن يتم تشكيل تحالفات لتنفيذ المشروع بسبب حجمه الكبير.

ومنحت مؤسسة دبي لمشاريع الطيران عقد أعمال التمكين في كونكورس 1 ومبنى الركاب الغربي، ومواقف السيارات في "مطار آل مكتوم الدولي" إلى " شركة أجيليتي تريستار القابضة المحدودة ".

وتصل كلفة توسعة المطار إلى 32 مليار دولار، وتهدف إلى رفع طاقته الاستيعابية لـ120 مليون مسافر سنوياً، ويسعى التصميم الجديد إلى تقليل ممرات السير للركاب.

ووقعت دبي لمشاريع الطيران في 2016 عدة عقود بقيمة 33 مليار دولار لتحديث مطار آل مكتوم، شملت العقود إنشاء منطقة مناورة للطائرات جانب مبنى الركاب بقيمة 163 مليون دولار، وأعمال التمكين والبنية التحتية بقيمة 125 مليون دولار.

ويُصنف مطار آل مكتوم أو ما يعرف باسم "مطار دبي وورلد سنترال" ضمن قائمة أكبر 20 مركزاً للشحن في العالم، وسجل نمواً قياسياً 9.1% في هذا المجال، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND