تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ عدد الرخص التجارية 204.3 ألف رخصة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أصدرت "دائرة التنمية الاقتصادية في دبي"، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 13.8 ألف رخصة لمنشآت أعمال جديدة، معظمها للذين يحملون الجنسية الهندية.

وبحسب التقرير الصادر عن دائرة التنمية الاقتصادية، فقد تلا الهنود الباكستانيون ثم البريطانيون، والمصيريون، والفرنسيون، فيما كانت الرخص التجارية هي الأكثر بعدد 204.3 ألف رخصة.

وتنوعت الرخص بين تجارية بلغت حصتها 61.2%، ورخص مهنية بحصة 36.4%، بينما شكَّلت الرخص السياحية 1.2%، والرخص الصناعية نسبة 1.1%.

وبحسب توزيع الأنشطة الاقتصادية، أتت المقاولات وما يتعلق بها قائمة الأنشطة الاقتصادية في الصدارة، تلتها الاستشارات – الإدارة والمعلومات، ثم صيانة المباني والحراسة والتنظيف، ومجموعة الملابس الجاهزة.

وتشير أرقام تقرير "حركة الأعمال" إلى المناخ الاقتصادي الذي تتمتع به دبي ومسيرته التنموية، كما تعكس حركة إصدار الرخص التجارية الجديدة، ثقة المستثمرين ورجال الأعمال بدبي، وتظهر مكانتها كمركز متميز لتنافسية المال والأعمال.

وقال مدير عام الدائرة سامي القمزي في وقت سابق من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري إن "استراتيجية دبي الصناعية 2030" تهدف إلى تنمية القطاع الصناعي في دبي، ليساهم في 18 مليار درهم من إجمالي الناتج المحلي للإمارة بحلول 2030.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND