تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيتم ربط الجسور الثلاثة في مشروع جزرة دير بالجسر القائم حالياً



الاقتصادي – الإمارات:

 

أرست "هيئة الطرق والمواصلات في دبي" بالتنسيق والتعاون مع "شركة نخيل العقارية" عقد مشروع تنفيذ ثلاثة جسور مؤدية لجزر ديرة بتكلفة 447 مليون درهم.

وبحسب بيان الهيئة، فإن الجسور الثلاثة سيتم ربطها مع الجسر القائم حالياً الذي يعبر القناة المائية الملاحية ويتألف من ستة مسارات في كل اتجاه.

وقال المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة مطر الطاير إن المشروع يهدف إلى تحسين مداخل ومخارج الطرق لجزر ديرة عند تقاطع شارعي الخليج وشارع أبو بكر الصديق.

وأضاف الطاير، أن إجمالي طول الجسور سيبلغ 1.6 كيلومتر، إضافة إلى جسر بسعة ستة مسارات طوله 140 متراً، مع منحدر للجسر من جهة جزر ديرة، كما سيتم إنجاز أعمال على الجسر القائم تشمل أعمال الرصف، وبناء الحواجز، والاشارات المرورية، والخدمات، وأعمال إنارة الشوارع.

ويعد مشروع جزر ديرة الذي تطوره نخيل، الواجهة البحرية الجديدة لدبي، ويتكون من أربعة جزر اصطناعية تم ردمها داخل مياه الخليج العربي على امتداد ساحل ديرة بمساحة تصل إلى حوالي 17 مليون متر مربع.

ويعتبر المشروع أكبر المشاريع التطويرية في منطقة ديرة، ويتضمن تنفيذ المئات من الفنادق والشقق المفروشة والمباني المتعددة الاستخدامات والمراسي، ومن المتوقع أن يبلغ عدد السكان في المشروع قرابة 250 ألف نسمة، و80 ألف موظف.

ويتوقع أن يبلغ الحجم المروري المتولد عن المشروع نحو 110 آلاف رحلة خلال ساعة الذروة، مما يتطلب تنفيذ بنية تحتية ضخمة لشبكة الطرق وانظمة المواصلات العامة.

وتعد نخيل إحدى شركات التطوير العقاري في العالم، ولاعباً في تحقيق رؤية دبي للقرن 21، والتي تهدف إلى جعلها الوجهة العالمية للعيش، والتجارة والسياحة حيث تعمل حالياً على تسليم وتعزيز مجموعة مشاريعها في دبي في القطاعات العقارية، والضيافة والترفيه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND