عقارات

آخر مقالات عقارات

اشترى المستثمرون 8,458 شقة و769 فيلا



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغت قيمة مشتريات المستثمرين من المساكن الجاهزة في دبي 13 مليار درهم منذ بداية العام الجاري، وتنوعت بين الشقق والفلل السكنية.

وبحسب تحليل أجرته صحيفة "البيان" للتعاملات العقارية التي سجلتها "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" اشترى المستثمرون من داخل وخارج الدولة عقارات سكنية قيد التصميم والإنجاز في دبي، بأكثر من 15 مليار درهم، منذ بداية العام الجاري.

وأظهرت بيانات "دائرة الأراضي والأملاك" اتجاه المستثمرين إلى شراء الشقق أكثر من الفلل، نظراً لوقوعها في مناطق تشتهر بجاذبيتها الاستثمارية وبنيتها التحتية المتطورة، حيث اشتروا 8,458 شقة مقابل 769 فيلا، منذ يناير (كانون الثاني) 2018.

وشهدت دبي إنجاز 47 مشروعاً عقارياً خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، وفرّت حوالي 13.83 ألف وحدة سكنية جديدة، حسب دائرة الأراضي والأملاك.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، تم إنجاز 4,049 مبنى في دبي، بقيمة إجمالية 18 مليار و856 مليون درهم، حسب بيانات "مركز دبي للإحصاء".

وتأتي دبي في مقدمة المدن الأكثر جذباً للاستثمارات والمشاريع العقارية، نظراً لانخفاض الضريبة وجودة البنية التحتية، وإتاحة التملك بنسبة 100% للمستثمرين الأجانب في مناطق مختارة، علاوة على إطلاق العديد من المبادرات الحكومية لتسريع معاملات المستثمرين داخل البلاد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND