تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يوجد حالياً 6 باقات لخدمة تلفزيون الإنترنت



الاقتصادي – سورية:

 

وصل عدد المشتركين بخدمة تلفزيون الإنترنت "IPTV" بدمشق إلى 1,730 اشتراك، منها 592 اشتراك باقة لمزود "تراسل" التابع لـ"الشركة السورية للاتصالات".

وذكرت الشركة في صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، أنه تم وضع خدمة "IPTV" لمشاهدة القنوات التلفزيونية المشفرة عن طريق الإنترنت، حيث يوجد حالياً 6 باقات وهي الرياضية، العائلية، المميزة، الذهبية، الفضية، البرونزية.

وخلال فعاليات "معرض سيرياتك 2018" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذي أقيم في نيسان الماضي، أعلنت "وزارة الاتصالات والتقانة" عن خدمة "IPTV" بشكل رسمي، مبيّنةً أنها ستقدم تسهيلات للشركات من أجل التوسع فيها.

ويعود قرار العمل بالتقنية الجديدة إلى آذار 2017، بعدما صادق "مجلس الوزراء" على الشروط الفنية والقانونية والمالية لإطلاقها، متيحاً للشركات الراغبة بتوفير الخدمة التقدم إلى "وزارة الإعلام" و"وزارة الاتصالات" حصراً وضمن شروط محددة.

ومع بداية 2018، بدأت كل من شركتي الاتصالات "سيريتل" و"MTN" ومزودات خدمات الإنترنت الخاصة، بتقديم خدمة "IPTV"، دون دعاية كافية.

وتُتاح خدمة الـ"IPTV" على خطوط الحزمة العريضة ADSL ،4G ،3G، ولا تحتاج سوى الاشتراك، وجهاز الاستقبال الذي يدعم الخدمة علماً أن أجهزة الرسيفر الـHD تدعم الخدمة أيضاً.

وتعتمد الخدمة بشكل أساسي على جودة الإنترنت، وبالتالي، أي ضعف أو بطء سينعكس بالضرورة على جودة الصورة ويساهم في تقطعها، ولن يساعد في تشغل بعض القنوات عالية الدقة.

وتتراوح تكلفة الاشتراك بالخدمة بين 1,500 – 3,500 ليرة سورية شهرياً، مع إمكانية للاشتراك بقنوات تلفزيونية أو مكتبة فيديو لمشاهدة فيلم معين أو مقاطع فيلمية، بحسب ما ذكرته سابقاً "الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات والبريد".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND