رياضة

آخر مقالات رياضة

تبلغ القيمة السوقية لقائد انترميلان ايكاردي 95 مليون يورو



الاقتصادي:

 

بلغت القيمة السوقية للاعبي مباراة قطبي مدينة ميلانو الإيطالية "انتر ميلان" و"اسي ميلان" المعروفة بـ"ديربي الغضب"، التي تجري مساء اليوم ضمن لقاءات الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي "الكالشيو"، ما يعادل مليار و45 ألف يورو.
وأوردت صحيفة "آس" الإسبانية أن، قيمة لاعبي "انتر ميلان" بلغت 555 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة الإجمالية للاعبي "ميلان" 486 مليون يورو.

وارتفعت القيمة السوقية لقائد نادي الانتر، اللاعب الأرجنتيني ماورو إيكاردي عن العام الماضي بقيمة 20 مليون يورو، لتصل خلال الوقت الراهن إلى 95 مليون يورو، يليه ضمن الفريق نفسه زميله الكرواتي إيفان بيرسيتش بيمة سوقية بلغت 45 مليون يورو.

ويتصدر زميله الأرجنتيني جونزالو هيجوايين قائمة لاعبي الخصم "اسي ميلان"، وتصل قيمته السوقية إلى 55 مليون يورو تلاه زميله الإسباني سوسو بقيمة 40 مليون يورو.

وحقق "ديربي الغضب" مبيعات تاريخية لمباراة اليوم وصلت قيمتها إلى 5 ملايين يورو جمعت من 78 ألف تذكرة من قبل أنصار الناديين، حيث لم تشهد مباراة الفريقين من قبل مثل هذه المبيعات من عملية بيع التذاكر في المواسم السابقة.

ومن المتوقع أن يتابع موقعة الديربي نحو 196 دولة على الهواء مباشرة، ويأتي ذلك في ظل المنافسة والندية الكبيرة التي تشهدها هذه المواجهة.

ويحتضن اللقاء ملعب "سان سيرو" وفق ما يروق لأنصار "اسي ميلان" بتسميته، فيما يفضل أنصار "الانتر" تسمية الملعب باسم "جوسيبي مياتزا" وهو يتسع لنحو 81 ألف متفرج.

ويطلق على لقاء الفريقين تسميات عدة تعرف أبرزها باسم "ديربي الغضب" ويسميها البعض الآخر "ديربي ميلانو" فيما يذهب آخرون لتسميته بديربي "ديلا المادونينا" تكريماً لأحد المعالم الرئيسية لمدينة ميلانو، وتحديداً نسبة إلى التمثال الشهير في أعلى كاتدرائية "الدومو"، التي تعد أشهر معالم المدينة السياحية.

وتعود بداية "الديربي" إلى العام 1908، عندما قرر البعض الانشقاق عن نادي "اي سي ميلان" للكريكيت وكرة القدم، والذي تأسس عام 1899، بسبب رغبتهم في ضم عدد من اللاعبين الأجانب للفريق بجانب الإيطاليين، ليختاروا اسم إنترناسيونالي أو "إنتر ميلان"، وهي كلمة إيطالية تعني الدولي، في إشارة لوجود أجانب في الفريق.

وتُمثل هذه المباراة صراعاً بين الطبقة العاملة الكادحة المتمثلة بجمهور "اسي ميلان"، والطبقة الراقية والوسطى المتمثلة بجمهور "إنتر ميلان"، حيث كانت جماهير الانتر سابقاً تذهب إلى ملعب "سان سيرو" عن طريق الدراجات الهوائية على عكس جماهير "اسي ميلان" التي كانت تستخدم وسائل النقل العامة فقط.

وتحمل النسخة الحالية بين الفريقين رقم 289 مواجهة منها 220 مباراة رسمية، وحقق الانتر الفوز في المباريات الرسمية بـ78 فوزاً، بينما نجح "ميلان" بتحقيق 111 فوزاً بمجموع المباريات كافة بين الطرفين.

وأقيم أول لقاء بين الفريقين بتاريخ 18 أكتوبر (تشرين الأول) 1908 ضمن منافسات كأس "كياسو" بمدينة كياسو الواقعة في مقاطعة "ميندريسيو" جنوب سويسرا، وانتهى اللقاء يومها بفوز "اسي ميلان" بنتيجة 2-1.

وجرى أول لقاء رسمي بين "الميلان" و"الانتر" ضمن البطولة الوطنية الإيطالية لموسم 1908 -1909، وتحديداً في يوم 10 يناير (كانون الثاني) 1909 وانتهى لصالح "اسي ميلان" بنتيجة 3-2.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND