أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

حافظت المجموعة على حق تشغيل الحديقة خلال الأعوام الخمسة القادمة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

تخارجت "مجموعة جي إف إتش المالية" البحرينية من مشروع جنة دلمون المفقودة "الحديقة المائية" في البحرين ضمن معاملة بـ60 مليون دولار.

ونقل موقع "مباشر" عن الرئيس التنفيذي للمجموعة هشام الريس قوله إن الأخيرة حافظت على حق تشغيل وإدارة الحديقة المائية خلال الأعوام الخمسة القادمة، متوقعاً أن تحقق المعاملة ربحية جيدة لجي إف إتش حتى نهاية العام.

وأضاف الريس إن تخارج المجموعة من الأصول العقارية هو بهدف توظيف حصيلته في فئات أخرى من الاستثمارات والأصول المدرة للدخل.

وفي أغسطس (آب) الماضي، فتح مجلس المناقصات في البحرين باب التقدم بعطاءات المرحلة الثانية من تطوير الحديقة المائية، تمهيداً للدراسة والترسية.

وتعتبر الحديقة المائية إحدى المكونات الرئيسية ضمن مشروع العرين التطويري الواقع بالمنطقة الجنوبية من البحرين، والذي يمتد على مساحة تتجاوز مليوني متر مربع قرب حلبة البحرين الدولية.

وتعد الحديقة المائية واحدة من كبرى الحدائق المائية المستقلة بذاتها في الشرق الأوسط، وتستقبل أكثر من 170 ألف زائر سنوياً، وتضم 18 من أسرع الزلاقات والرشاشات المائية وبرك السباحة بالأمواج الصناعية.

ونمت أرباح جي إف إتش المدرجة ببورصات البحرين ودبي والكويت إلى 72.5 مليون دولار (1.97 سنتاً للسهم) نهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع أرباح 62.1 مليون دولار خلال النصف الأول 2017.

وجي إف إتش واحدة من المجموعات المالیة الأكثر أھمیة في منطقة الخليج، وتعمل في مجالات إدارة الأصول، إدارة الثروات، الخدمات المصرفية التجارية، والتطوير العقاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND