تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي السعودية – صحف:

وقعت "الخطوط الجوية العربية السعودية" و"مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" عقداً لبناء مجمع السعودية للتقنية الذكية، وذلك بمقر المدينة الاقتصادية.

وقع العقد عن الخطوط السعودية مديرها العام خالد الملحم، وعن المدينة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي فهد بن عبدالمحسن الرشيد.

وبحسب صحيفة "الوطن"، أوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية لتقنية المعلومات محمد البكري، أن المجمع يهدف إلى بناء مركز للمعلومات بمواصفات عالمية "Tier 3" على مساحة تقارب 21 ألف متر مربع، ومجهز بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في صناعة الطيران، حيث يضم المركز منظومة متكاملة تتألف من مركز تطوير المعلومات، ومركز الابتكار "Innovation Centre" ومركز الأبحاث والتطوير.

وأشار إلى أن هذه المنظومة تعمل على الاستفادة من الخبرات العالمية عبر الدخول في شراكات مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، بهدف تقديم خدمة المعلومات للخطوط السعودية ولقاطني مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومحيط المملكة الإقليمي، والعمل على تطوير التطبيقات للإطلالة على العالم الخارجي. وبين البكري، أن مركز المعلومات الجديد سيسهم في تدريب وتأهيل الشباب السعودي لتزويد "السعودية" والسوق الإقليمية بأفضل حلول الأعمال، حيث يأتي إنشاء مركز الأبحاث والتطوير كأولى الخطوات العملية لخطة استراتيجية طموحة تبنتها الإدارة العليا بالمؤسسة، والتي تهدف إلى تحويل المجتمع السعودي من مجتمع مستهلك للتقنية إلى مجتمع مصنع ومنتج للحلول التقنية.

وأعرب عن توقعه في أن يتحول المركز إلى رافد رئيس لتوفير الأيدي العاملة السعودية في المجال التقني، لتستفيد منه "السعودية" والشركات الوطنية الأخرى التي ترغب في المشاركة في هذا المشروع، كما تتضمن الخطة الاستراتيجية تكوين علاقات بحثية وتطويرية مع كبرى شركات التقنية والجامعات السعودية، خاصة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا بما يخدم المجتمعات بمشروعات ربحية، وبيئة أعمال ذات أهداف ربحية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND