تنمية

آخر مقالات تنمية

ريما بنت سلطان: سيتم تنفيذ مشاريع رياضية قادمة في المملكة



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت وكيل "الهيئة العامة للرياضة" للتخطيط والتطوير رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود، أن الاستثمار في الرياضة يدعم الناتج الإجمالي المحلي بـ1% متوقعة أن يرتفع إلى 8% خلال 2030.

وأضافت بن سلطان خلال مشاركتها في جلسة بعنوان "الفوز بالألعاب"، ضمن فعاليات "مبادرة مستقبل الاستثمار 2018″، أنه سيتم تنفيذ مشاريع رياضية قادمة في المملكة، منها مشروع "جغرافيا الرياضة" التجريبي.

وسيطبق المشروع في منطقة عسير، و5 مناطق أخرى تضم تضاريس متنوعة ما بين الجبلية والساحلية من خلال تهيئة البنية التحتية في تلك المناطق لتقبل لرياضات تتناسب مع تلك التضاريس.

وأظهرت دراسة أجريت عام 2015 حول نسبة الممارسين للرياضة والحركة، أن نسبة الممارسين بلغت 13%، وتسعى الهيئة لرفع تلك النسبة إلى 20% خلال 2022، وإلى 40% خلال 2030.

وحظيت الرياضة بتركيز كبير في "رؤية 2030" فقد كان من أهم أهداف الرؤية، تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية في المجتمع، ومشاركة الفئات العمرية المختلفة بالأنشطة الرياضية، وبناء مجتمع صحي، وتحقيق التميز في عدة رياضات إقليمياً وعالمياً، وتعزيز الطابع الاحترافي لقطاع الرياضة.

واعتمد "مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية" في أبريل (نيسان) الماضي وثيقة خطة برنامج التخصيص متضمنة 30 مبادرة أساسية منها تخصيص أندية دوري المحترفين.

وقال المستشار في الديوان الملكي ورئيس مجلس إدارة هيئة الرياضة تركي آل الشيخ في يونيو (حزيران) الماضي إن مشاريع الخصخصة المخطط لها في 16 من الأندية الرياضية من شأنها أن تسهم بجمع 3 – 5.6 مليارات ريال.

وانطلقت "مبادرة الاستثمار 2018" التي ينظمها "صندوق الاستثمارات العامة"  أول أمس على أن تختتم فعالياتها اليوم، وتهدف إلى جمع رجال الأعمال ورؤساء كبرى الشركات في منصة واحدة لتبادل الأفكار حول الاستثمارات المسقبلية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND