تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

انعقدت فعاليات الدورة الرابعة من منتدى الاقتصاد الإماراتي الهندي في دبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال وكيل الوزارة لشؤون التجارة الخارجية والصناعة عبد الله بن أحمد آل صالح إن الإمارات تعتزم استثمار 18.35 مليار درهم (5 مليارات دولار) في قطاع الزراعة الهندي، خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

وأوضح آل صالح على هامش انعقاد فعاليات الدورة الرابعة من منتدى الاقتصاد الإماراتي الهندي "UIEF" السنوي، إن الاستثمارات الإماراتية في قطاع الزراعة الهندي ستخلق 200 ألف فرصة عمل.

وأكد أنه سيتم توظيف الاستثمارات الإماراتية في الاستفادة من الأراضي الزراعية الخصبة في الهند، وإنشاء مصانع ضخمة لمعالجة الأغذية في الهند، ومنشآت كبيرة للتخزين البارد ومستودعات، إلى جانب مرافق للنقل والخدمات اللوجستية.

ويمثل "منتدى الاقتصاد الإماراتي الهندي" الذي عقد في "فندق الحبتور جراند ريزورت" بدبي، خطوة إيجابية جديدة نحو دعم العلاقات الاقتصادية المتعددة الأوجه بين كلا البلدين، اللذين يهدفان لزيادة حجم التجارة الثنائية من 40 مليار دولار حالياً إلى 100 مليار بحلول 2020.

وتسهم الاستثمارات الإماراتية في دعم وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين، إذ تعد الإمارات من المستثمرين الرائدين في الهند، حيث استثمرت أكثر من 5 مليارات دولار في الهند عن طريق الاستثمار الأجنبي المباشر، والمستثمرين من المؤسسات الأجنبية.

وتشهد العلاقات التجارية والاقتصادية بين الإمارات والهند قفزات كبيرة، حيث نما التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين بنسبة 2% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي مقارنة بالفترة نفسها من 2016، ووصل حجم التبادل التجاري النفطي وغير النفطي إلى 191 مليار درهم (52 مليار دولار) بنهاية 2016.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND