تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ضم مجلس إدارة التجمع 13 عضواً



الاقتصادي – خاص:

 

أسس رجال أعمال سوريين قدموا من 23 دولة حول العالم، منظمة دولية خاصة غير ربحية، للتنسيق والتعاون بين رجال الأعمال السوريين ودعم مصالحهم على المستوى الدولي والإقليمي تحت اسم "تجمع رجال الأعمال السوريين في العالم".

وأكد أمين سر مجلس إدارة التجمع إيهاب أبو الشامات، أن التجمع يستهدف تنسيق جهود رجال الأعمال السوريين إقليمياً ودولياً، ضمن منظومة مؤسساتية تهدف إلى بناء أواصر التعاون والتكامل بينهم، تحت مظلة متخصصة اقتصادية واجتماعية غير ربحية وغير حكومية.

وجرى تشكيل مجلس إدارة التجمع من 13 عضواً، تم انتخابهم خلال المؤتمر التأسيسي لرجال الأعمال السوريين الذي انعقد قبل يومين في رومانيا، وكان أبرزهم خلدون الموقع رئيساً، ورامز حربا نائباً للرئيس، وباسل سماقية خازناً، وإيهاب أبو الشامات أميناً للسر، وأيمن برنجكجي عضواً.

وتعليقاً على التأسيس، أكد رجل الأعمال السوري خلدون الموقع على ضرورة تشكيل التجمع دعماً للاقتصاد السوري في عملية إعادة الإعمار، كجسر تواصل و انتماء سواء بتقديم الرأي والمشورة، أو بالمشاركة الفعالة في عملية البناء الاقتصادي والاجتماعي.

وكشف مركز دمشق للأبحاث والدراسات "مداد" مؤخراً، عن هروب رؤوس أموال سورية بنحو 20 مليار دولار خاصة إلى دول الجوار بسبب الأزمة، مثل مصر ولبنان والأردن وتركيا.

ويشكل المستثمرون السوريون في مصر وحدها نحو 30% من رجال الأعمال السوريين الذين غادروا سورية، ويستثمرون 800 مليون دولار في مشاريع عدة أهمها صناعة الألبسة وورش الخياطة والمطاعم والمقاهي، حسب أرقام "وزارة الصناعة المصرية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND