تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

السواحة: بعض الشراكات سيكون مع ماستركارد وبعضها مع ويسترن يونيون



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله بن عامر السواحة أنه يوجد عدة شركات عالمية في التقنيات المالية والمدفوعات الرقمية ستدخل السوق السعودية قريباً.

وأضاف السواحة لصحيفة "الاقتصادية"، أن دخول الشركات التقنية سيكون من خلال شراكات محلية مع شريك عالمي، بعضها مع ماستركارد وبعضها مع ويسترن يونيون.

وأوضح السواحة، أن مشروع التقنيات المالية والمدفوعات الرقمية يأتي عقب صدور أمر ملكي بهذا الشأن، يتضمن أنه خلال 90 يوماً على كل من مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" و"وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات" العمل مع القطاع المصرفي والبنكي والرياديين وشركات التقنية والاتصالات، على إطلاق نماذج تجارية في هذا المجال.

وأشار إلى أن الوزارة أطلقت خدمة "STC pay"، كما أنها تعمل على إطلق مشروع "هللة"، مضيفاً أنه يوجد شركات أخرى قادمة في هذا المجال.

وأطلقت "ساما" في أبريل (نيسان) الماضي، مبادرة "فنتك السعودية" بهدف دعم منظومة التقنية المالية للنهوض بالمملكة، لتصبح مركزاً للتقنيات المالية يحتضن منظومة مزدهرة ومسؤولة تشمل البنوك والمستثمرين والشركات والجامعات ومؤسسات الدولة، بما يسهم في دعم الشمول المالي وزيادة التعاملات المالية الرقمية.

وأكد وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان الأسبوع الماضي على دور التقنية المالية في تعزيز الشمول المالي عالمياً مع تأكيد أهمية الاستفادة من هذه الأداة لتعزيز النمو الاقتصادي وتطوير الأسواق المالية وتحقيق التنمية المستدامة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND