حكومي

آخر مقالات حكومي

سيكون نقل أصول المطاحن بحسب ما تقرره اللجنة



الاقتصادي – السعودية:

 

قرر "مجلس الوزراء السعودي"، أن تقوم اللجنة المتخصصة لتخصيص المطاحن بنقل الأصول والحقوق والالتزامات ذات العلاقة بنشاط مطاحن الدقيق إلى الشركات التي أنشأها "صندوق الاستثمارات العامة".

وبحسب تغريدة لوكالة الأنباء "واس" عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، فإن نقل أصول المطاحن يكون بحسب ما تقرره اللجنة، مع بقاء ملكية الأراضي والصوامع للحكومة أي لـ" الهيئة العامة لعقارات الدولة ".

ويأتي قرار المجلس خلال الاجتماع الذي ترأسه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم في قصر اليمامة بمدينة الرياض، حيث ناقش المجلس عدة قرارات وأصدر 6 أخرى.

وقال وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري الأسبوع الماضي إن المملكة ستطرح أربع فرص للخصخصة من الآن وحتى الربع الأول لـ2019 في الصوامع والغلال، كما تدرس أيضاً خصخصة أصول في قطاعات أخرى مثل التعليم والرعاية الصحية وتحلية المياه.

واعتمد "مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي" في إبريل (نيسان) الماضي وثيقة برنامج التخصيص، متضمنة عدة مبادرات منها تحويل الموانئ إلى شركات، وتخصيص بعض الخدمات في قطاع النقل، ومطاحن الدقيق.

ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي العائدات الحكومية من مبيعات الأصول المستهدفة حتى 2020 بين 35 و40 مليار ريال، فيما ستتراوح قيمة الاستثمارات القائمة على الشراكة بين القطاعين العام والخاص بين 24 و28 مليار ريال، كما ستبلغ قيمة المساهمة في النتاج المحلي ما قيمته 13 إلى 14 مليار ريال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND