حكومي

آخر مقالات حكومي

جرى إصدار أكثر من 56 ألف إجازة سوق



الاقتصادي – سورية:

 

 

كشف رئيس فرع مرور دمشق خالد الخطيب عن تنظيم نحو 400 ألف مخالفة حضورية وغيابية منذ بداية العام الجاري، بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من نصف مليار ليرة سورية، منها 490 مليوناً مخالفات غيابية.

ولفت الخطيب إلى إصدار أكثر من 56 ألف إجازة سوق، موضحاً أنه يحق للمغترب تجديد إجازة السوق بناء على تفويض يرسله إلى ذويه بعد إجراء فحص طبي وتصديقه من السفارة، وفق ما نقلته صحيفة "الوطن".

وخلال العام الجاري، وصل عدد الحوادث في دمشق إلى 2,706 حوادث، تسببت بـ59 حالة وفاة، وإصابة 1,177 شخصاً، حسبما أضافه رئيس فرع مرور دمشق.

وسبق أن أعلن الخطيب عن بلوغ عدد الحوادث المرورية 3,460 حادثاً خلال العام الماضي 2017، خلفت وراءها 1,468 مصاباً و100 حالة وفاة ناجمة عن 86 حادثاً.

ويجري العمل حالياً على تعديل المادة 199 من قانون السير والمركبات رقم 31 لـ2004، لجهة إلغاء نظام النقاط والاستعاضة عنه بغرامة مالية، واستبدال عقوبة الحبس التي ترافق بعض المخالفات المرورية بالغرامة المالية أيضاً.

ومن المقرر أن تُلغى عقوبة الحبس في حالة تجاوز السرعة المحددة، والقيادة الرعناء، وسقوط لوحة السيارة دون قصد، حيث إنها حالات تستوجب عقوبة الحبس بحسب قانون السير الحالي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND