أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

انخفضت أرباح أركان إلى 10.2 مليون درهم خلال 9 أشهر



الاقتصادي – الإمارات:

 

انخفضت الأرباح الصافية لـ" شركة أركان لمواد البناء " إلى 10.2 مليون درهم، بنهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ36.2 مليون درهم أرباح الفترة نفسها من العام الماضي، بتراجع بلغ 72%.

وعزت الشركة سبب انخفاض الأرباح إلى تراجع هامش الربح خلال الأشهر التسعة الأولى من 2018 حيث وصل إلى 20.9%، إضافة إلى ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع بنسبة 12%، وفقاً لما أورده موقع "أرقام" الإلكتروني.

وهبطت أرباح "أركان لمواد البناء" إلى 15.2 مليون درهم نهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنةً مع 25 مليون درهم أرباح النصف الأول من العام الماضي، بانخفاض 37%.

وبلغت أرباح الشركة في الربع الثاني من العام الجاري 3.5 مليون درهم، مقابل 14.4 مليون درهم خلال الربع ذاته من 2017، بتراجع 76%.

وتتمتع "شركة أركان" التي تأسست في 2005 بمكانة هامة بين شركات القطاع الإنشائي ومواد البناء، حيث تقوم بتطوير وإنشاء شركات للتصنيع مختصة بقطاع مواد البناء، ووسعت الشركة أعمالها التجارية من خلال تعزيز خطوط إنتاجها والاستحواذ على شركات أخرى، والاستثمار في مشاريع جديدة وقائمة.

وتمتلك "أركان" حالياً وتُدير ست وحدات تصنيعية منتشرة في أبوظبي ومدينة العين، مختصة بتصنيع الأسمنت، والأرصفة الخرسانية، فضلاً عن الأنابيب البلاستيكية والمدعمة بالزجاج، والأكياس الورقية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND