تنمية

آخر مقالات تنمية

الرميح: سيتم إطلاق منصة التراخيص الإلكترونية الأحد المقبل



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلن رئيس "هيئة النقل العام" رميح بن محمد الرميح أن الهيئة ستطرح المرحلة الأولى للنقل العام بالدمام في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وأضاف الرميح في اجتماع "غرفة الشرقية" مع قطاع الأعمال اليوم، أنه سيتم عرض الخطوط الرئيسية التي تربط بين الدمام والمدن الرئيسة كالخبر والظهران والقطيف ورأس تنورة وغيرها.

ولفت رئيس هيئة النقل إلى أنه سيتم إطلاق منصة التراخيص الإلكترونية الأحد المقبل لتسهيل إجراءات التراخيص، كما أن الهيئة بصدد إطلاق منصة بيان الإلكترونية مع بداية 2019، لربط بيانات السائق بالمركبة.

وأضاف الرميح، أن المبادرة يندرج تحتها عدد من المشاريع تشمل، تطوير نظم النقل العام لخمس مدن بالمملكة من خلال إعداد مخططات النقل العام لهذه المدن، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذها.

وأعلنت "الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض" في فبراير (شباط) الماضي عن إطلاق خدمة النقل العام في الرياض وجدة حيث يتولى تشغيل الخدمة في الرياض شركة وطنية متخصّصة تشرف عليها الهيئة بشكل مباشرة، فيما تشغّل الخدمة في جدة "شركة مترو جدة".

ووافق "مجلس الوزراء السعودي" في 2012، على مشروع النقل العام في الرياض والمدن ذات الكثافة السكانية العالية، بهدف تقليل استخدام السيارات الخاصة، بما يحقق معالجة الازدحام المروري ويحد من تلوث الهواء في المدن ويرشد استخدام المواد البترولية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND