أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي



الاقتصادي – الإمارات:

 

استقطبت البنوك العاملة في الدولة ودائع بقيمة 100 مليار و900 مليون درهم، منذ يناير (كانون الثاني) 2018 وحتى سبتمبر (أيلول) الماضي، بنمو نسبته 6.2%، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأظهرت إحصائيات صادرة عن "مصرف الإمارات المركزي" ارتفاع إجمالي الودائع في بنوك الدولة، إلى تريليون و728 ملياراً و200 مليون درهم، بنهاية سبتمبر 2018.

ومنحت البنوك العاملة في الدولة تمويلات مصرفية لكافة القطاعات بقيمة بلغت 58 مليار درهم، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وكشفت إحصائيات المركزي عن تفوق الودائع على القروض المصرفية بقيمة 90 مليار درهم، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وقال خبراء في القطاع المصرفي إن الثقة الكبيرة التي يحظى بها الجهاز المصرفي في الدولة، من قبل المستثمرين الأجانب، يدعمها العديد من المحفزات التي تشجع على جذب المزيد من الأموال، ومن ضمنها ارتفاع أسعار الفائدة على الودائع، وهو ما يضمن عائداً ثابتاً بنسب جيدة، مقارنة مع العوائد التي يمكن تحقيقها من خلال الاستثمار في القنوات الاستثمارية الأخرى.

وبحسب خبراء القطاع المصرفي فإن قدرة البنوك العاملة في الدولة على تحقيق فائض في الودائع، يعكس زيادة مستوى السيولة لديها، الأمر الذي يسهم في رفع نسبة الملاءة المالية للجهاز المصرفي بشكل عام.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND