معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان "الظفرة" عن زيادة مجموع جوائز الدولة الجديدة إلى نحو 46 مليون درهم.

وتنطلق فعاليات الدورة السادسة للمهرجان، الذي يقام تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتنظمه "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" خلال الفترة من 15 إلى 29 كانون الأول (ديسمبر) المقبل في "مدينة زايد" بالمنطقة الغربية في "إمارة أبوظبي".

وصرح بذلك رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان مستشار الثقافة والتراث في ديوان ولي عهد أبوظبي عضو مجلس إدارة الهيئة محمد خلف المزروعي.

وقال إن: "ذلك يأتي بالتوازي مع التطورات الكثيرة التي يشهدها المهرجان الذي يواصل بنجاح استراتيجيته في صون التراث الثقافي العريق للدولة، وفي مقدّمتها رفع عدد أشواط مزاينة الإبل إلى 70 شوطاً بعد أن كان عددها 56 شوطاً في الدورة السابقة 2011 و42 شوطاً في الدورة الرابعة 2010".

وسيتم تنظيم "مزاينة التمور" للمرة الأولى ضمن فعاليات المهرجان إضافة للمسابقة السنوية الخاصة بأفضل أساليب تغليف التمور، بحسب صحيفة "البيان".

وتتوزع "مزاينة التمور" على أربعة أصناف هي الخلاص والدباس والفرض والشيشي وذلك مساهمة في خطط صون التمور كأحد أهم رموز التراث المحلي والترويج له كغذاء أساسي متكامل والتشجيع على تغليفه وتسويقه بطرق مبتكرة وبشكل عصري وصحي وسهل النقل، مع العمل على إقامة سوق لبيع التمور ضمن السوق الشعبي الذي ينظمه المهرجان سنويا ويضم حوالي 180 محلا للصناعات والحرف اليدوية.

ويهدف قرار زيادة عدد الأشواط لاستيعاب المشاركات المتزايدة التي تعكس المكانة الكبيرة التي بات المهرجان يتبوأها على صعيد دول "مجلس التعاون الخليجي"، فضلاً عن توسع دائرة المشاركة في الدورة السابقة لتشمل كلا من الأردن واليمن.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND