تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

استمرت الرحلات السورية إلى العراق حتى يوم أمس



الاقتصادي – سورية:

 

نفى المدير العام لـ"مؤسسة الطيران العربية السورية" طلال عبدالحميد عبدالكريم توقف رحلات الشركة إلى العراق، مؤكداً عدم وجود أرصدة مالية للسورية في العراق يمكن الحجز عليها.

ونقلت صحيفة "الوطن" عن المدير العام قوله إنه لم يتم تبليغ الحكومة السورية بشكل رسمي بمثل هكذا قرار، مبيناً أن رحلات السورية استمرت للعراق حتى يوم أمس حيث نزلت طائرة في بغداد والنجف ولم تتعرض لأي مشكلة.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي اليوم، قراراً صادراً عن "البنك المركزي العراقي" بتجميد أرصدة السورية للطيران و"أجنحة الشام للطيران" في العراق، امتثالاً للعقوبات الأميركية المفروضة على الشركتين.

وطلبت " وزارة النقل العراقية " من وحدة اتفاقيات الخدمات الأرضية بوقف تقديم خدماتها للسورية للطيران، ابتداء من يوم الأربعاء الماضي.

وكانت "وزارة النقل العراقية"، أوقفت مطلع العام الجاري "شركة فلاي داماس" عن الهبوط في المطارات العراقية وفرضت عليها غرامات مالية، بسبب عدم الالتزام بالأوقات المحددة للرحلات وتكرار التأخير.

وتعمل حالياً في سورية شركتي طيران حكومية وخاصة، بعد توقف "فلاي داماس" عن العمل مطلع العام الجاري، بينما لم تدخل شركات طيران جديدة للعمل رغم حصولها على تراخيص حكومية، وذلك نتيجة العقوبات الأميركية وصعوبة تأمين الطائرات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND