معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

ستقامالمسابقة بعد الرياض في مدينتي جدة والدمام



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلن "الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز" عن انطلاق مسابقة "هاكاثون سايبر سيبر 2018″ بمشاركة أكثر من 150 طالباً وطالبة يتنافسون على التصدي للهجمات الإلكترونية على المدن الذكية.

وينظم المسابقة " شركة فيرتشوبورت " بالتعاون مع اتحاد الأمن السيبراني و" شركة الاتصالات السعودية أعمال " في فندق ومركز مؤتمرات كراون بلازا بالرياض لمدة يومين، حيث يتوزع المتسابقون على 36 فريقاً يمثّلون سبع جامعات سعودية.

وقالت الرئيس التنفيذي للاتحاد نوف عبدالله الراكان إن الهاكاثون يأتي في إطار سعي الاتحاد الدائم إلى اكتشاف مواهب وقدرات الشباب السعودي في مجال الأمن السيبراني وتعزيزها، وتمكينهم من الاحتراف في هذا المجال وفق أفضل المعايير العالمية.

وأضافت الراكان، أن آلية التحكيم في "هاكاثون سايبر سيبر" ستكون إلكترونية، يتم بها تقييم الفرق المشاركة بحسب النقاط المكتسبة من مراحل التحدي المتنوعة، منوهةً إلى أن المسابقة ستقام بعد الرياض، في مدينتي جدة والدمام.

ونظم الاتحاد في أغسطس (آب) الماضي "هاكاثون الحج" حيث استقطب مطوّرين من المملكة ودول الخليج والعالم، ودعمت شركة "Google" الفعالية وأقامت العديد من الورش التدريبية للمشاركين.

وكلمة هاكاثون هي اختصار لكلمتين بالإنجليزية وهما "Hack" البرمجة الاستكشافية و"Marathon" السباق، والهاكاثون، هو حدث يجتمع فيه مبرمجو الكمبيوتر وغيرهم لتطوير البرمجيات، أمثال مصممي الجرافيك، مصممي الواجهات، ومديري المشاريع.

واتحاد الأمن السيبراني منظمة وطنية تعمل تحت مظلة " اللجنة الأولمبية السعودية "، ويسعى لبناء قدرات محلية واحترافية في مجال الأمن السيبراني والبرمجة، من خلال التأهيل والدعم المبني على الممارسات والمعايير العالمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND