تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب



الاقتصادي السعودية – صحف:

قام الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة "سوليدرتي" السعودية للتكافل، وبدران بن عبد الرحمن العمر مدير "جامعة الملك سعود"، بتوقيع اتفاقيّة تعاون بين الشركة وكليّة المجتمع في الجامعة.

وبحسب صحيفة "الاقتصادية" تقوم الاتفاقية على تدريب طلاب وطالبات الكليّة وخرّيجيها على إدارة أعمال التأمين، وذلك وفق برنامج متفق عليه بين الجهتين لمدة أربع سنوات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي السعودية للتكافل عادل العيسى، إنّ: "البرنامج يهدف إلى تدريب خرّيجي برنامج أعمال التّأمين وإعطائهم الفرصة للتدرّب على أعمال التأمين بصورة عمليّة تُتيح لهم اكتساب المعرفة بالأسس الرئيسة في مجال التّأمين، وأنّ شركة سوليدرتي السعودية للتكافل أحد أهم الأهداف الاستراتيجية لها دعم الوطن والمواطن وتطوير الكوادر الوطنية وإعطائهم الفرصة لكسب الأسس العمليّة".

ولفت العيسى إلى أن "هذه الاتفاقية تشمل قيام الشركات بتدريب طلاب الكلية وإعطاء أولوية التوظيف لخريجيها من جهة، وقيام خبراء هذه الشركات بإلقاء المحاضرات العلمية لطلاب الكلية".

وجاءت هذه الاتفاقيات تتويجاً لجهود الجامعة والكلية في ترسيخ مبادئ الشراكة المجتمعية التي تنتهجها في خططها الاستراتيجية، مشيراً إلى أن توقيع هذه الاتفاقية جاء نتيجة قناعة الجانبين بأنها ستصب في النهاية في خدمة المواطن، وخصوصاً الطالب، ولا سيما أن أهمية دخولهم كشركاء مع جامعة الملك سعود العريقة، وذلك من أجل الشباب السعودي والعمل على استقطابه وتأهيله بما يحقق مصلحة الطرفين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND