تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يأتي الهاتف بشاشة 5.9 إنش



الاقتصادي:

 

تعمل شركة "HMD" العالمية المصنعة لهواتف "نوكيا" على تصنيع هاتف جديد يحمل اسم "نوكيا 9″، يتميز بوجود 5 كاميرات في الخلف تمكّنه من تقديم قدرات تصوير عالية، وفقاً لأحدث التسريبات.

واستعرض موقع "gsmarena" المختص بأخبار التكنولوجيا، تصميم الهاتف من جميع النواحي، حيث تأتي الكاميرات من الخلف على شكل دائري مع فلاش "LED" مزدوج، دون الإفصاح عن المواصفات التقنية لهذه الكاميرات.

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف الجديد لـ"نوكيا" بشاشة حجمها 5.9 إنش (بوصة) ودقة (QHD+)، مع بطارية سعة 4,150 ميللي آمبير، دون بصمة من الخلف أو الأمام، ما يعني أنها قد تكون داخل الشاشة.

ويضم الجهاز الجديد من "نوكيا" معالج "سناب دراجون 845" مع 8GB رام وذاكرة تخزين 128GB يمكن زيادتها عبر منفذ للذاكرة الخارجية.

ومن المنتظر أن يستخدم "نوكيا 9" أحدث نسخة من نظام "أندرويد" المعروفة باسم "أندرويد باي 9″، ولكن لم يتم الكشف عن موعد إطلاق الهاتف.

وأعلنت شركة "HMD" العالمية المطّورة لأجهزة "نوكيا" مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، أن الهاتف الذكي السريع "نوكيا 6.1″، بدأ باستقبال نظام التشغيل "أندوريد باي 9″، بعد شهر من وصول التحديث إلى هاتف "نوكيا 7 بلس".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND