تنمية

آخر مقالات تنمية

وقعت بيرل ونماء مذكرة تفاهم من أجل تنفيذ مشروع بحثي مشترك



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت "مبادرة بيرل" مذكرة تفاهم مع "مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة"، من أجل تنفيذ مشروع بحثي مشترك، يهدف إلى دراسة تحديات تكافؤ الفرص، والمساواة بين الجنسين في القطاع الخاص بمنطقة الخليج.

وتسعى كل من "بيرل" ونماء" من خلال الدراسة الجديدة إلى تحديد مستويات مشاركة المرأة في القطاع الخاص بمنطقة الخليج، وتسليط الضوء على أهم الفرص المتاحة، والتحديات التي تواجه المرأة في هذا الخصوص.

وتم توقيع المذكرة بحضور مدير "مؤسسة  نماء" ريم بن كرم والمؤسس لـ"مبادرة بيرل"  بدر جعفر ، مؤكدين حرص المنظمتين على زيادة الوعي بأهمية الدور الذي تؤديه المرأة في القطاع الخاص، وعلى دور "بيرل" و"نماء" في تعزيز الحوكمة المؤسسية.

وأشار جعفر إلى أهمية هذه الدراسة في الوصول إلى فهم أوسع حول تأثير عناصر التنوع والشمولية في القطاع الخاص، بهدف تعزيز المساواة بين الجنسين في فرص العمل بالقطاع الخاص.

وقالت بن كرم إن هناك نقصاً في المعلومات والدراسات بمنطقة الخليج حول تحديات مشاركة المرأة في القطاع الخاص، لافتة إلى أن هذه الدراسة الجديدة هي الخطوة الأولى التي يمكن من خلالها دعم السياسات والاستراتيجيات الداعمة لمشاركة المرأة في سوق العمل، وتحقيق التكافؤ في الفرص بين الرجل والمرأة.

وجاء توقيع المذكرة بعد النجاح الذي حققه استبيان أجرته "بيرل" و"نماء" العام الماضي حول مستويات مشاركة المرأة العاملة في أربعة قطاعات رئيسية بالإمارات، هي الطاقة والبيئة، والرعاية الصحية، والتمويل والاستثمار، وتقنية المعلومات والاتصالات والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وتأسست "مبادرة بيرل" في 2010 كمنظمة غير ربحية يقودها القطاع الخاص، بهدف ترسيخ الثقافة المؤسسية التي تقوم على الشفافية والمساءلة كمحرك للتنافسية والنمو الاقتصادي المستدام في دول الخليج، ومنطقة الشرق الأوسط.

وتنشط المبادرة في تطوير البرامج، ونشر تقارير البحوث الإقليمية ودراسات الحالات، بهدف تحفيز الشركات الإقليمية على تطبيق أرقى معايير الحوكمة المؤسسية في منطقة الخليج.

وانطلقت "مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة" في ديسمبر (كانون الأول) 2015، بهدف تفعيل دور المرأة، والارتقاء به في القطاعات الاقتصادية والمهنية والاجتماعية إلى جانب قطاعات أخرى.

وتسعى "نماء" إلى الانتقال من مرحلة دعم المرأة وتمكينها، وضمان المساواة بين الجنسين، إلى مرحلة الارتقاء بها ومنحها دورها كعضو فاعل وأساسي في المجتمع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND