تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

لم تعلن الشركة عن الكميات التي تشملها عقود الإمدادات



الاقتصادي – السعودية:

 

أبرمت شركة النفط الصينية "بتروتشاينا" اتفاقات إمدادات النفط لعام 2019 مع كل من "شركة أرامكو السعودية" و" مؤسسة البترول الكويتية " الحكوميتين.

ووقعت الاتفاقيات خلال المعرض التجاري الذي أقيم بشنغهاي الصينية، في حين أن الشركات لم تعلن عن الكميات التي تشملها عقود الإمدادات.

وتوقعت مصادر مطلعة لوكالة الأنباء البريطاينة "رويترز"، أن تورد "أرامكو" نفس الكمية التي ضختها في 2018، وألا تتغير الكميات التي ستوردها الكويت بالمقارنة مع العام الجاري، في حين توقع مصدر آخر زيادة طفيفة في الكمية.

وتوقع مصدر الأسبوع الماضي، أن تجدد "شركة تشنهوا أويل"، إحدى شركات مجموعة الصناعات العسكرية الصينية "نورينكو"، خلال المعرض التجاري في شنغهاي اتفاقاً سنوياً يتعلق بإمدادات النفط الخام لـ2019 مع "أرامكو".

وكشف مصدر مطلع في سبتمبر (أيلول) الماضي، أن "أرامكو" ستورد نفطاً خاماً إلى مصفاة التكرير الجديدة التابعة لـ"مجموعة تشه جيانغ رونغ شنغ القابضة"  الصينيّة لصناعة المنسوجات، بموجب اتفاق طويل الأجل موقع بينهما.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"شركة أرامكو للتجارة" الذراع التجارية لـ"أرامكو" إبراهيم البوعينين الإثنين الماضي، إن الشركة تتوقع زيادة حجم تجارتها النفطية إلى ستة ملايين برميل يومياً في 2020 بزيادة 5% عن المستويات الحالية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND