رياضة

آخر مقالات رياضة

يكسب مارادونا في الساعة أكثر من 5 آلاف يورو



الاقتصادي:

 

وصل راتب أسطورة كرة القدم العالمية الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا مع فريقه المكسيكي "دورادوس" إلى نحو 135 ألف يورو (118 ألف جنيه إسترليني) في الشهر الواحد أي ما يعادل 1.6 مليون يورو سنوياً.

وكشفت صحيفة "ريكورد" عقب احتفال مارادونا قبل أيام قليلة بعيد ميلاده الـ58، عن تقاضي حامل لقب "كأس العالم" مع منتخب بلاده عام 1986، مبلغ 234 يورو (205 جنيه إسترليني) في الساعة أي 5,616 يورو (4,931 جنيه إسترليني) في اليوم الواحد.

وبعيداً عن الراتب الذي يحصل عليه مارادونا مع فريقه المكسيكي، إلا أنه يملك مصدراً مختلفاً للدخل مقابل إجرائه لبعض الصفقات مع مختلف العلامات التجارية.

ويحظى مارادونا برعاية شركة "بوما" أحد أكبر شركات الأزياء الرياضية الألمانية، وهناك مفاوضات حالية جارية من أجل تمديد عقده معهم، وكان دييجو ارتدى من منتجات هذه العلامة التجارية في ثلاث بطولات لكأس العالم منها اللقب الذي ناله مع منتخب بلاده في المكسيك 1986.

وفي منتصف التسعينات كان مارادونا ممثلاً للعلامة التجارية اليابانية "ميزونو" المختصة بالمنتجات الرياضية، ولكن بعدها بوقت قصير عاد إلى "بوما" مرة أخرى حيث تم تكريمه بصنع أحذية مخصصة له.

وأبرم نجم الكرة العالمية مارادونا صفقات أخرى مع شركات كبرى مثل "كوكاكولا" و"هبلوت" الخاصة بصناعة الساعات السويسرية الفاخرة وغيرها.

وعلى الرغم من مسيرته التي امتدت عبر عقدين من الزمن تقريباً، مثل فيهم أندية كبيرة مثل "بوكا جونيورز" و"نابولي" و"برشلونة"، لكن القيمة الصافية لمارادونا بقيت منخفضة جداً.

وذكر موقع "net worth celebrity" المختص بثروات المشاهير حول العالم، أن القيمة الصافية لثروة مارادونا تبلغ فقط 114 ألف يورو (100 ألف جنيه إسترليني) فقط، خاصة بعد إدانة السلطات الإيطالية له بمبلغ 42 مليون يورو (37 مليون جنيه إسترليني) بتهمة التهرب الضريبي.

وفاز مارادونا مع منتخب "التانجو" (لقب الأرجنتين) بلقب بطولة "كأس العالم" التي جرت في المكسيك عام 1986، وذلك بعد الفوز يومها على المنتخب الألماني بثلاثة أهداف لهدفين.

وبعد اعتزاله ميادين كرة القدم في منتصف التسعينات، اتجه مارادونا لخوض غمار التدريب الكروي، وقام بتجربة حظه في عدة أندية في الإمارات والمكسيك، وقبل ذلك درّب منتخب بلاده الأرجنتين في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

ويعتبر دييجو أرماندو مارادونا، واحداً من أعظم لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، بفضل مهاراته المُذهلة وشخصيته الاستثنائية داخل ميدان كرة القدم وخارجه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND