تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يعد استثمار مبادلة في هايبر أوبتك أول استثمار لها في مجال الاتصالات الأوروبية



الاقتصادي – الإمارات:

 

اشترت "شركة مبادلة للاستثمار" حصة أقلية في مجموعة الاتصالات البريطانية "هايبر أوبتيك"، المتخصصة في شبكات الألياف الكاملة الخاصة بالمدن.

وبموجب الصفقة أصبحت مبادلة ثالث أكبر مستثمر في قطاع الشبكات البديلة بالمملكة المتحدة العام الجاري، وفقاً لما ذكرته صحيفة "فاينانشال تايمز".

ويعد استثمار مبادلة في "هايبر أوبتك" أول استثمار لها في مجال الاتصالات الأوروبية، علماً أنها استثمرت سابقاً في عدد من شركات الأقمار الصناعية، ومراكز البيانات والاتصالات في الشرق الأوسط.

وتسعى "هايبر أوبتك" لاستثمار 500 مليون جنيه أسترليني في توسيع شبكتها، لما يصل إلى 50 مدينة بريطانية، خلال السنوات الثلاث المقبلة، باستخدام التسهيلات الائتمانية البالغة 250 مليون جنيه أسترليني، والتي حصلت عليها في 2018.

وتتوقع "مجموعة هايبر أوبتك" أن تغطي مليوني منزل بشبكة الألياف الزجاجية بحلول 2021، و5 ملايين منزل بحلول 2024.

و"مبادلة للاستثمار" شركة عالمية مملوكة لـ"حكومة أبو ظبي"، تعمل في مجال الاستثمار الاستراتيجي، وتوظف استثماراتها لتعزيز النمو الاقتصادي في الإمارة على المدى البعيد، وتنشط في 13 قطاع أعمال، وتنتشر أعمالها في أكثر من 30 دولة حول العالم.

وتشمل مجالات أعمال مبادلة إنشاء وتطوير شركات صناعية رائدة عالمياً في قطاعات مثل صناعة الطيران، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأشباه الموصلات، والمعادن والتعدين، والطاقة النظيفة، وإدارة الأصول المالية المتنوعة.

وحققت مبادلة أرباحاً صافية بقيمة 10.9 مليارات درهم، خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما وصل إجمالي الدخل الشامل للشركة إلى 10.6 مليارات درهم.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND