سياحة

آخر مقالات سياحة

دراسة: توقعات بنمو سوق النقل الجوي بنسبة 5.7% سنوياً



الاقتصادي – الإمارات:

 

توقعت دراسة حديثة لـ"مجلس المطارات العالمي" أن تصبح الإمارات ثالث أكبر سوق للشحن الجوي على مستوى العالم بعد أميركا والصين.

وكشفت الدراسة التي صدرت بعنوان "توقعات حركة الطيران حول العالم بين 2018 – 2040″ والتي نشرها المكتب الإعلامي لـ"حكومة دبي" على "تويتر" أن الإمارات ستصبح رابع أسرع سوق نقل جوي نمواً في العالم، بنسبة نمو تصل إلى 5.7% سنوياً.

وتعد الإمارات من أسرع أسواق النقل الجوي نمواً في العالم، ويتوقع أن يتضاعف حجم الطيران في السوق الإماراتية بشكل ملحوظ خلال الأعوام العشرة القادمة، بحسب الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا".

واحتل "مطار دبي الدولي" المركز الأول عالمياً من حيث نمو الشحن الجوي، في يوليو (تموز) الماضي، بعد أن بلغت الشحنات الجوية عبر المطار، 223 ألفاً و488 طناً، مقارنة مع 213 ألفاً و258 طناً في يوليو 2017، بنمو سنوي قدره 4.8%.

وبحسب بيانات "إياتا" فإن حجم الشحن الجوي عبر "مطار دبي الدولي" سجل مليوناً و491 ألفاً و649 طناً منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية يوليو الماضي.

وتعتبر الإمارات أكبر مركز للنقل الجوي في العالم العربي، كما تستحوذ على 7% من حجم قطاع الطيران العالمي، إذ تمتلك بنية تحتية قوية ومتطورة تجعلها في صدارة التصنيفات العالمية.

يشار إلى أن " الهيئة العامة للطيران المدني " تستهدف تحقيق زيادة في عدد الحركات الجوية عبر مطارات دبي، بنسبة تتراوح بين 5 و6% سنوياً، وصولاً إلى معدل يبلغ 5,100 حركة يومية بحلول 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND