حكومي

آخر مقالات حكومي

تم تسجيل 185 هجمة إلكترونية آثارها متوسطة



الاقتصادي – الإمارات:

 

انخفض عدد الهجمات التي استهدفت المواقع الإلكترونية في الدولة إلى 379 هجمة بنهاية الأشهر العشرة الماضية، مقابل 518 هجمة، خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بتراجع بلغ 26.8%.

وبحسب بيانات صادرة عن " الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات " تم تسجيل 185 هجمة إلكترونية آثارها متوسطة، خلال الأشهر العشرة الأولى من 2018، و139 هجمة آثارها منخفضة، فيما كانت بقية الهجمات ذات آثار شديدة أو حادة.

وشهد فبراير (شباط) الماضي أعلى عدد من الهجمات الإلكترونية بواقع 52 هجمة، تلاه أغسطس (آب) بواقع 51 هجمة، بينما شهد أكتوبر (تشرين الأول) أقل عدد من الهجمات بواقع 22 هجمة.

وتنوعت الهجمات الإلكترونية بين تسريب المعلومات، أو تصيد واحتيال، أو تشويه مواقع إلكترونية، أو برامج خبيثة، أو رصد وجمع معلومات متعلقة ببعض الجهات.

وضمت قائمة البرامج الأكثر خطورة، خلال الأشهر الـ10 الماضية من العام الجاري، برنامج الفدية للسحابة الإلكترونية المعروفة، وبرامج تضمنها إصدار تحديث "مايكروسوفت"، ونقطة ضعف المثبت الذكي لـ"سيسكو"، وبرنامج "زايكلون"، إضافة إلى برامج نقطة الضعف في متصفح "إنترنت إكسبلورر".

وانخفض عدد الهجمات التي استهدفت المواقع الإلكترونية في الإمارات إلى 357 هجمة خلال الأشهر التسعة الأولى من 2018، مقابل 487 هجمة خلال الفترة نفسها من 2017، بنسبة انخفاض 26.7%.

وخلال العام الماضي، استطاع القراصنة الإلكترونيون الاستيلاء على 3.86 مليار درهم، من 3.72 مليون مستخدم في الإمارات، ما يعني أن 52% من مستخدمي الإنترنت في الدولة تعرضوا لعمليات قرصنة خلال عام، بحسب شركة "نورتن للأمن الإلكتروني".

واحتلت الإمارات المرتبة الثانية باعتبارها من أكثر بلدان العالم تعرضاً للهجمات السيبرانية، والاستهداف من قبل المهاجمين الإلكترونيين بعد الولايات المتحدة، حسبما كشفه حديثاً موقع نورس "NORSE".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND