أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي



الاقتصادي – الإمارات:

 

تراجعت أصول " مصرف الإمارات المركزي " من الذهب إلى 1.053 مليار درهم بنهاية سبتمبر (أيلول) الماضي، مقابل 1.065 مليار درهم بنهاية أغسطس (آب) السابق عليه.

وهبط احتياطي المركزي من الذهب بنسبة 8.6% وبقيمة قدرها 99 مليون درهم، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي الربع الأول من العام الجاري ارتفع الاحتياطي من الذهب لدى المركزي إلى 1.172 مليار درهم، بزيادة بلغت 1.7% وقدرها 20 مليون درهم، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

وبلغ احتياطي المركزي من الذهب 1.108 مليار درهم بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، فيما بلغ 1.053 مليار درهم خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وتوقع تقرير سابق لـ"وزارة الاقتصاد الإماراتية" ارتفاع الاحتياطي لدى "مصرف الإمارات المركزي" من الذهب بنسبة 19.5% إلى 9 طن خلال العام الجاري، مقارنة مع 7.53 طن في العام الماضي.

وبحسب تقرير "مجلس الذهب العالمي" الصادر مؤخراً حلت الإمارات في المرتبة 11 عربياً بحيازة 7.5 طن من المعدن الأصفر، وهو ما يعادل نسبة 0.3% من إجمالي احتياطياتها، فيما شغلت المركز رقم 74 على الصعيد العالمي.

وتلجأ العديد من دول العالم إلى الذهب لحماية أسواقها المالية لأنه يعد ملاذاً آمناً للاستثمار في فترات تذبذب الأسواق الاقتصادية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND