تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تملك هيئة رأس الخيمة ما يزيد عن 28 مليون متر مربع من الأراضي



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال تنفيذي تطوير المشاريع في "هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية – راكز" غانم سالم إن الأخيرة تعتمد تنفيذ استثمارات بمليار درهم لتطوير البنية التحتية في المناطق الاقتصادية داخل الإمارة.

ونقلت صحيفة "الرؤية" عن سالم إن الهيئة تملك ما يزيد عن 28 مليون متر مربع من الأراضي مقسمة على 3 مناطق هي الحمراء والغيل والحلية.

وبين تنفيذي تطوير المشاريع أن الهيئة تضم 14 ألف شركة قادمة من نحو 100 دولة حتى نهاية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وأن الشركات المسجلة تعمل في 50 قطاعاً أبرزها التصدير والاستيراد والصناعات المتعددة.

وكشف وزير تطوير البنية التحتية عبدالله النعيمي العام الماضي أن "وزارة تطوير البنية التحتية" تعمل على تنفيذ 12 مشروعاً مختلفاً في عدد من إمارات الدولة، بكلفة 1.43 مليار درهم.

وتخصص الإمارات نحو 10 مليارات درهم، (أي ما يعادل 2.7 مليارات دولار) لتحديث البنية التحتية في الدولة خلال الأعوام من 2017- 2021.

وتوقعت دراسة حديثة صادرة عن شركة الاستشارات الإدارية "استراتيجي & ميدل إيست" أن يبلغ إنفاق الإمارات على مشاريع البنية التحتية 1.2 تريليون درهم (350 مليار دولار) حتى 2038.

وبلغت قيمة عقود البنية التحتية في الإمارات خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 12.1 مليار درهم (3.3 مليار دولار)، حسب دراسة لـ"شركة بي إن سي نتورك" شبكة معلومات البناء والتشييد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND