تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تستوعب محطة الحاويات 3 ملايين حاوية نمطية



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال مدير الإدارة التجارية في "شركة موانئ دبي العالمية" شهاب الجسمي إنه سيتم اكتمال إنجاز محطة الحاويات الرابعة لـ" ميناء جبل علي " العام المقبل.

وتستوعب محطة الحاويات الرابعة 3 ملايين حاوية نمطية، وسترفع الطاقة الاستيعابية للميناء إلى 22.2 مليون حاوية نمطية سنوياً، حسب ما أوردت صحيفة "البيان".

وفي مرحلة التشغيل الأولى، ستوفر محطة الحاويات رصيفاً بطول 1,200 متر وعمق غاطس يصل إلى 18 متراً، وسيتم تزويدها بنحو 13 من رافعات الرصيف والتي تعمل عن بعد عبر غرفة تحكم في الميناء، و35 رافعة جرسية لساحة الحاويات والتي تعمل بشكل آلي.

وأضافت "موانئ دبي العالمية" خلال الربع الثالث 2016 مليوني حاوية نمطية إلى طاقة "ميناء جبل علي" عبر افتتاح المرحلة الثانية من المحطة الـ3، بعدما افتتحت المرحلة الأولى في 2014، وزادت توسعة المحطة 2 الطاقة الاستيعابية للميناء بنحو مليون حاوية نمطية في 2013.

وتتسع محطة الحاويات 1 في الميناء  لـ9 ملايين حاوية نمطية، وشهدت تحسينات لتزويدها بـ15 رافعة رصيف من صنع " شركة زد بي إم سي" في شنغهاي بطاقة 70 طناً.

وخلال 2017، ناول "ميناء جبل علي" حوالي 1.1 مليون مركبة، في حين وصل حجم مناولاته من البضائع السائبة منذ تأسيسه إلى نحو 550 مليون طن متري، بما فيها البضائع السائبة الجافة وبضائع الدحرجة.

وتعد موانئ دبي من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، إذ ضخت المجموعة استثمارات في الفرص التجارية العالمية المتنامية تجاوزت قيمتها المليار دولار خلال 2017، فيما تسعى لضخ استثمارات جديدة بنحو 22.02 مليار درهم حتى 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND