أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يرتبط اسم سلطان أحمد بن سليم بأهم المشاريع تميزاً في دبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

عينت "شركة فيرجين هايبرلوب ون" رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"مجموعة موانئ دبي العالميةسلطان أحمد بن سليم كرئيس مجلس إدارة جديد لها، بدلاً من ريتشارد برانسون الذي تنحى عن منصبه أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأعلنت الشركة الوحيدة التي طورت نظام هايبرلوب بشكل كامل وعلى نطاق واسع عالمياً، عن انتخاب جاي وادلر، وهو أحد التنفيذيين الرواد في مجال النقل العام والتكنولوجيا على مستوى العالم، رئيساً تنفيذياً للشركة، وضمّه إلى مجلس إدارتها، وفقاً لما أوردته صحيفة "البيان".

وأوضحت "فيرجين هايبرلوب ون" التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقراً لها، أنه مع التشكيل الجديد لفريق الإدارة العليا للشركة، ستتمكن من توسيع نطاق تركيزها من شركة تكنولوجية ناشئة إلى شركة للنقل الجماعي، إذ ستبدأ بتنفيذ أول نظام هايبرلوب في العالم بين مدينتي بون ومومباي في الهند.

ولدى سلطان أحمد بن سليم 3 عقود من الخبرة في العمل ضمن مجموعة واسعة من القطاعات، ما يؤهله لتقديم خبرات قيادية قيمة لمجلس إدارة "فيرجين هايبرلوب ون" يمكنها أن تدفع بالشركة إلى آفاق جديدة من التطور والنمو.

ويرتبط اسم سلطان أحمد بن سليم الذي تخرج من جامعة "تمبل" في فيلادلفيا، بأهم المشاريع تميزاً في دبي، كجزر النخلة وإنجازات "مجموعة موانئ دبي العالمية" التي تعد إحدى أكبر الشركات القابضة في العالم، والتي شملت أعمالها كل القارات.

ومن أبرز انجازات بن سليم قيادة "موانئ دبي العالمية" لتصبح رابع أكبر مشغل للموانئ في العالم، والمنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" التي أصبحت حالياً مجمعاً متكاملاً للأعمال، وتأسيس " نخيل العقارية " التي تعد حالياً إحدى أكبر المطورين العقاريين في العالم، فضلاً عن تأسيس "مركز دبي للسلع المتعددة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND