مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يتولى بنكا الإمارات دبي الوطني وسيتي بنك عملية إدارة القرض



الاقتصادي – عربي:

 

يسعى "بنك مصر" ثاني أكبر بنك حكومي في مصر، لاقتراض مبلغ 550 مليون دولار قبل نهاية العام الجاري بغية تعزيز السيولة الدولارية لديه.

وقال نائب المدير العام في البنك عاكف المغربي اليوم الأحد، إن "بنك الإمارات دبي الوطني" و" سيتي بنك " سيقومان بإدارة القرض.

وتحدث البنكين المرتبين لإدارة القرض مع ما يزيد عن 10 بنوك دولية وإقليمية لتغطية القرض، وحصلا على موافقات مبدئية على شرائح بقيمة المبلغ المذكور.

وذكرت مصادر أنه تم توقيع مذكرة الشروط والأحكام المبدئية، وسيتم خلال الأيام القليلة المقبلة توقيع خطاب التفويض "Mandate letter" لمناقشة بنود العقد النهائي وتوقيعها قبل نهاية العام الجاري.

ويعتبر "بنك مصر" إلى جانب " البنك الأهلي المصري " أكبر المؤسسات المالية المقترضة في السوق المحلية، وارتفعت وتيرة الاقتراض بعد تعويم العملة المحلية، وسهولة الحصول على تعزيزات خارجية لموقف العملة.

وقال "بنك مصر" في أغسطس (آب) الماضي إنه ينوي اقتراض مبلغ 750 مليون دولار من بنوك ومؤسسات دولية في السنة المالية 2018 – 2019.

وبلغت محفظة القروض والاتفاقات الخارجية لـ"بنك مصر" نحو 4.16 مليار دولار، وفقاً لما ذكره البنك في مايو (أيار) الماضي.

وأنهى "بنك مصر" مع نهاية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي عملية بيع حصته في "مجموعة سامبا المالية السعودية" في إطار خطة البنك للتخارج من المساهمات غير المؤثرة في الشركات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND