منوعات

آخر مقالات منوعات

بيعت سترة توكسيدو للمغنية مادونا بـ30 ألف دولار



الاقتصادي:

 

باعت دار "جوليان" للمزادات يوم السبت، عدداً من مقتنيات فنانين عالميين منهم المغنية الراحلة أريثا فرانكلين والنجم مايكل جاكسون والمغنية مادونا بنحو 440 ألف دولار خلال مزاد "آيكونز أند آيدولز" في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية.

وذكرت الدار أنه تم في المزاد بيع فستان سهرة وردي اللون، ارتدته فرانكلين المتوفية في أغسطس (آب) الماضي، في حفل موسيقي أقيم في قاعة "راديو سيتي ميوزك هول" في نيويورك عام 1991 مقابل مبلغ 7,500 دولار.

وشهد المزاد أيضاً بيع سترة ارتداها المغني الراحل مايكل جاكسون في جولته الغنائية حول العالم في ثمانينيات القرن الماضي، مقابل 300 ألف دولار.

وبيعت سترة "توكسيدو" ارتدتها المغنية العالمية مادونا في فيلم "ديسبراتلي سيكنغ سوزان" مقابل 100 ألف دولار، وبيع غيتار كان يمتلكه إريك كلابتون مقابل 30 ألف دولار.

وتوفيت أريثا فرانكلين بعد إصابتها بسرطان البنكرياس في منزلها بمدينة ديترويت الأميركية في 16 أغسطس (آب) عن 76 عاماً.

ولقبت المغنية والكاتبة وعازفة البيانو فرانكلين بـ"ملكة السول" وكانت أبرز أغنياتها "I Never Loved a Man" و أغنية "Respect" التي حققت نجاحاً كبيراً احتلت من خلاله المركز الأول في قائمة "بيلبيورد" لتصنيف الأغاني الأكثر شعبية، وفازت عنها بأول جائزة جرامي لها من أصل 18 أغنية.

وتوفي "ملك البوب" الأميركي مايكل جاكسون في يونيو (حزيران) 2009، وهو يعد من أكثر المغنيين الأميركيين والعالميين شهرة عبر التاريخ.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND