مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

بلغت القروض الممنوحة من البنوك العاملة في الدولة 1622.3 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

نقلت وكالة "رويترز" عن رئيس "اتحاد مصارف الإمارات" عبد العزيز الغرير توقعاته بنمو قروض القطاع المصرفي في الدولة نحو 5% خلال العام المقبل.

وبلغت قيمة القروض الممنوحة من البنوك العاملة في الدولة 1622.3 مليار درهم، في نهاية النصف الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها 3.4% مقارنة مع الفترة المماثلة من 2017،  بحسب إحصاءات صادرة عن "مصرف الإمارات المركزي".

وسجلت قيمة القروض المتعثرة في القطاع المصرفي بالدولة 105 مليارات درهم خلال 2017، وشكلت 6.7% من إجمالي الائتمان الممنوح والبالغ تريليون و580.7 مليار درهم.

وكان القطاع المصرفي واجه على مدى العامين الماضيين أزمة هروب مقترضين من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث تراوحت قيمة القروض المتعثرة بحسب التقديرات بين 7 و8 مليارات درهم.

وأعلن "اتحاد المصارف" قبل عامين عن مبادرة لمساعدة الشركات المتوسطة والصغيرة المتعثرة على تجاوز أزمة القروض، والوفاء بالتزاماتها المالية.

وحافظ القطاع المصرفي الإماراتي على مركزه الأول خليجياً من حيث الأصول، والتي بلغت قيمتها 2.7 تريليون درهم أي مايعادل (748 مليار دولار) خلال النصف الأول من 2018.

وسجلت أصول القطاع المصرفي في الدولة زيادة قدرها 55 مليار درهم (15 مليار دولار) ونمو نسبته 2% خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع الفترة ذاتها من 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND