قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

تضم المنصة 12 شركة تنظيف وأكثر من 160 عاملاً وعاملة في دبي



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

بحث رائد الأعمال الإماراتي عبد الكريم عبد الغني عند انتقاله من سويسرا إلى دبي، عن جهة تؤمن له عمليات تنظيف سريعة وموثوقة لمنزله وفقاً لجدوله الزمني، فولدت لديه فكرة تأسيس منصة إلكترونية توفر هذا النوع من الخدمات لطالبيها، وهي "منصة مايد مي" عام 2017.

وتعمل المنصة بمثابة حلقة وصل بين الباحثين عن خدمات تنظيف منازلهم وبين مقدمي هذه الخدمات من شركات وأفراد، ويتم الاختيار وفق تقييمات العملاء، إذ تعتمد المنصة على نظام تقييم أنشأه المؤسس بغية تشجيع العمال لتقديم أفضل الخدمات للحفاظ على تصنيف عالٍ، وضمان الحصول على طلبات مستمرة.

ووفق نظام التقييم يحصل كل عامل لديه معدل تصنيف يفوق 4.8 من 5 على حوافز، بينما يغادر العمال الذين يحصلون على تصنيف دون 3 في المنصة إلى حين الحصول على التدريب المناسب، وتسمح تحليلات النظام للعملاء بالوصول لسجلّ الطلبات للاطلاع على ما يفضّلونه، كما يبين النظام لهم العمال المتاحين في وقت معيّن.

وتجري عملية الدفع لقاء الخدمات، عبر بطاقة الائتمان دون أن تأخذ "منصة مايد مي" أي رسوم إضافية وتتراوح تكلفة ساعة العامل بين 35 و45 درهماً. واعتمدت "منصة مايد مي" في انطلاقتها على الدعم الذي تلقته أثناء الاحتضان من قبل "مركز إن 5" الداعم للطلاب ورواد الأعمال والمهنيين في دبي، ومن خلاله حصلت على الإرشاد والتشبيك مع المستثمرين، وكان ذلك قبل أن تحصل على تمويل بقيمة 260 ألف يورو من مستثمر سويسري.

وينافس عبد الغني بمنصته العديد من التطبيقات والمنصات التي تقدم نفس الخدمة في السوق الإماراتية، ما جعل كسب شريحة واسعة من العملاء تحدٍّ كبير بالنسبة للمؤسس، إلا أنه عمل على تدعيم عمل "منصة مايد مي" في السوق بإضافة خدمات جديدة إلى قائمة الخدمات الأساسية.

وأصبحت المنصة الإماراتية تقدم اضافية لاحقاً، كخدمات كي الملابس ومجالسة الأطفال ونقل الأجهزة المنزلية والأثاث، بالإضافة إلى السماح للشركات التي تقدم خدمات التنظيف المنزلي بإدارة جدول مواعيد العمال والعاملات. ووصل عدد الشركات التي تقدم خدمات التنظيف عبر "منصة مايد مي" إلى 12 شركة، بالإضافة لوجود ما يزيد على 160 عاملاً وعاملة نظافة في دبي مسجلين لدى المنصة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND