عقارات

آخر مقالات عقارات

بلغ عدد المعاملات العقارية في الشارقة 40.03 ألف معاملة



الاقتصادي – الإمارات:

 

تجاوزت قيمة التداولات العقارية في الشارقة 14.6 مليار درهم، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، وذلك في 171 منطقة مختلفة، بحسب " دائرة التسجيل العقاري " في الإمارة.

وأظهر تقرير "حركة التصرفات العقارية في مناطق ومدن الإمارة" الصادر عن الدائرة أن قيمة الرهونات العقارية في الشارقة بلغت 8.8 مليار درهم، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وبلغ عدد المعاملات العقارية في الإمارة 40.03 ألف معاملة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 6% مقارنة مع العام الماضي.

ووفقاً للتقرير استحوذت مدينة الشارقة على أكبر عدد من معاملات البيع العقارية، إذ سجلت 2.08 ألف معاملة بيع في 101 منطقة، تصدرتها المناطق التجارية في الخان والنهدة والمجاز3، بعدد معاملات وصل إلى 875 معاملة.

وشكلت معاملات البيع السكنية النسبة الأكبر من إجمالي المعاملات العقارية في الشارقة، بنسبة وصلت إلى 67.9%، تلتها العقارات التجارية بنسبة 18%، فيما بلغت نسبة معاملات العقارات الصناعية 11.8%، والعقارات الزراعية 2.3%.

وجاءت الاستثمارات العقارية في الشارقة خلال الأشهر التسعة الأولى من 43 جنسية، منها 12.6 مليار درهم من مواطني دول الخليج، و2 مليار درهم من مواطني الدول الأخرى.

ويشهد السوق العقاري في الشارقة نمواً ملحوظاً، نظراً إلى تنوع المعروض من المشروعات، وارتفاع العوائد الإيجارية، إضافة إلى رغبة الكثير من المستثمرين في شراء العقارات قبل انعقاد معرض "إكسبو دبي 2020".

وتعد الشارقة خياراً حيوياً للكثير من المقيمين في الدولة، الذين يبحثون عن خيارات أفضل من حيث تكلفة المعيشة، حيث بلغت قيمة التداولات العقارية في الإمارة نحو 8.228 مليار درهم خلال الربع الثالث من 2017.

وتسود بين أوساط العقاريين والمتعاملين في الشارقة حالة من التفاؤل، بفعل العديد من العوامل الإيجابية، التى ظهرت فى السوق العقاري منذ بداية العالم الجاري، إذ يتوقع خبراء عقاريون عودة حالة الزخم إلى السوق العقاري في الشارقة لتسجل موجات صعود جديدة مع نهاية العام الجاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND