مهارات وأفكار

آخر مقالات مهارات وأفكار

تصل الطاقة الاستعابية لمنشأة بادور الهندية إلى 2.5 مليون طن



 

الاقتصادي – الإمارات:

 

أكدت شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " عبر حسابها الرسمي على "تويتر" توقيعها مذكرة تفاهم مع "شركة الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية" الهندية، لبحث تخزين احتياطي من النفط الخام الخاص بها في "منشأة بادور" الهندية.

وقالت مصادر لوكالة "رويترز" إنه بموجب الاتفاقية ستقوم "شركة الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية"، وهي كيان حكومي يشيد منشآت التخزين في الهند، بتأجير نصف مخزن نفط استراتيجي إلى "أدنوك" لتخزين النفط الخام.

وأكدت المصادر أن الاتفاق يسمح لـ"أدنوك" بتخزين نفطها في موقع الاحتياطي الاستراتيجي الخاص بالهند في بادور جنوب البلاد، كما يتيح لها بيع النفط إلى شركات التكرير المحلية بالهند، وفي المقابل يمنح الحكومة الهندية حق الأولوية في السحب من النفط في حالات الطوارئ، وعدم سداد ثمن الواردات النفطية من "أدنوك".

وتعد هذه الاتفاقية هي الثانية من نوعها، إذ تخزن "أدنوك" حالياً احتياطي نفط خام في "منشأة منجالور" جنوب ولاية كارناتاكا.

وتصل الطاقة الاستعابية لـ"منشأة بادور" الهندية إلى 2.5 مليون طن بنحو 17 مليون برميل، وتوجد في بادور على بعد نحو 5 كيلومترات من ساحل جنوب غرب البلاد، و40 كيلومتراً من مصفاة تابعة لـ"منجالور للتكرير والبتروكيماويات".

وتعتمد الهند بشكل كبير على واردات النفط التي تلبي نحو 80% من إجمالي الطلب، وللوقاية من نقص الإمدادات النفطية تقوم ببناء مخازن طوارئ تحت الأرض، بسعة تخزين تصل إلى 36.87 مليون برميل من النفط.

وأبرمت "أدنوك" أمس اتفاقاً مع شركة النفط الفرنسية "توتال"، تحصل الأخيرة بموجبها على حصة قدرها 40% في امتياز "حوض غاز الذياب" غير التقليدي بمنطقة الرويس.

وقبل أيام وقعت "أدنوك" اتفاقية طويلة الأجل مع مجموعة "وانهوا" الصينية للصناعات الكيميائية، تقوم بموجبها الأخيرة بشراء كميات تصل إلى مليون طن متري سنوياً، من إنتاج "أدنوك" من الغاز البترولي المسال، وذلك على مدى السنوات العشر القادمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND